أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

إرلينج هالاند يودع حلم التأهل ليورو 2024

Advertisements

في المركز الثالث في مجموعتها قبل أن تلعب آخر مباراة تأهيلية لها مساء الأحد في اسكتلندا، أصبحت النرويج بقيادة إرلينج براوت هولاند متأكدة من غيابها عن نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، وذلك نتيجة نتائج مخيبة للآمال في التصفيات، وأيضاً بسبب اللوائح المعقدة.

اقرأ أيضاً.. وكيلة هالاند تكشف سر زيارة البرنابيو الشرط الجزائي وحقيقة المفاوضات مع ريال مدريد

حرمان إرلينج براوت هولاند من بطولة أمم أوروبا 2024. ولم يعد بإمكان بلاده النرويج أن تأمل في اللعب في نهائيات بطولة أوروبا في ألمانيا، حتى من خلال الأدوار الفاصلة، وفقا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

يحتل المنتخب النرويجي المركز الثالث في المجموعة الأولى المؤهلة خلف إسبانيا واسكتلندا، اللتين ضمنتا تذكرتيهما للبطولة (14 يونيو ـ 14 يوليو)، وخرج المنتخب النرويجي أيضاً من السباق من خلال التصفيات، المخصصة للفرق الأعلى تصنيفاً في آخر نسخة من دوري الأمم (2022ـ2023). سيقدم هذا المسار آخر 3 منتخبات لليورو عبر نظام تتواجه فيه 4 منتخبات لكل من الدوريات الثلاثة (أ، ب، ج) بنموذج “نصف النهائي، والنهائي”.

تلعب النرويج في القسم الثاني لدوري الأمم. وفي هذا الدوري، تتقدم إسرائيل، والبوسنة والهرسك، غير المتأهلين عن طريق التصفيات، على النرويج من حيث الحسابات. والأمر نفسه ينطبق على صربيا التي لا يزال بإمكانها الفوز بتذكرتها مباشرة، إذا تجنبت الهزيمة أمام بلغاريا أو إذا لم يفز الجبل الأسود على المجر. هناك مكان أو مكانان متبقيان لشغلهما…

Advertisements

منتخب النرويج ضحية اللوائح المعقدة

في المركز الرابع في الترتيب العام للقسم الثاني، تمتلك اسكتلندا بالفعل تذكرتها في جيبها لليورو. وبالتالي سيتم التنافس على المقعدين الآخرين في مباراة الإعادة بين صربيا (إذا أخطأت التأهل من التصفيات)، وفنلندا وأوكرانيا (التي لا يزال بإمكانها التأهل مباشرة إذا فازت على إيطاليا يوم الاثنين) وأيسلندا.

بعد أن عوقبت بسحب نقاطها التي حصلت عليها أمام متذيل مجموعتها في عصبة الأمم (من أجل الإنصاف مع المجموعة الروسية، التي لم تؤخذ نقاطها في الاعتبار)، انتقلت النرويج من “إجمالي 10 إلى 4 نقاط”. . وهذا أيضاً هو سبب ظهورها في المركز الثامن فقط في الترتيب العام للقسم الثاني من عصبة الأمم، ولم تتقدم على العديد من الدول لتتمكن من المطالبة بالمنافسة في التصفيات. لم تلعب النرويج في أي مسابقة دولية منذ بطولة أمم أوروبا 2000.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى