أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

إصابة خطيرة تعيد أنسو فاتي لبرشلونة

Advertisements

كشف برايتون الإنجليزي على لسان مدربه روبرتو دي زيربي، عن خطورة الإصابة التي تعرض لها جناح برشلونة الشاب أنسو فاتي المعار للفريق حتى نهاية الموسم، دون خيار الشراء.

اقرأ أيضاً.. قلق.. برشلونة يتهاوى مبكراً في الليجا

سقط صاحب الـ21 عاماً، مصاباً في ثاني مباراة له كأساسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كان أنسو فاتي أحد رهانات المدرب دي زيربي في تشكيلته الأساسية لزيارة نوتنجهام فورست (3ـ2)، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي، لكن الإسباني غادر الملعب في الدقيقة الـ20.

وتعرض الجناح الأيسر للإصابة بعد حركة مؤلمة أنذرت بإصابة عضلية في الساق اليمنى. وسرعان ما طلب التغيير، في إشارة إلى إصابته في سباق للوصول للكرة. حظ سيء لأنسو الذي بدأ المباراة بنشاط كبير، لكن تم استبداله بزميله جواو بيدرو بعد 20 دقيقة فقط.

وأعلن دي زيربي أن الإسباني الدولي من المقرر أن يغيب لفترة طويلة، حيث قال في مؤتمر صحفي الأربعاء على خلفية مواجهة أيك أثينا في الجولة الخامسة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي: “أنسو فاتي وطارق لامبتي مصابان. أعتقد أننا فقدناهما لفترة طويلة. لكن التركيز ينصب على اللاعبين الذين يمكنهم اللعب غداً. سيتعين علينا المنافسة. لا أعرف ما إذا كنا سنفوز، لكننا سنفوز. سنقاتل من أجل الفوز بالمباراة بالتأكيد”.

Advertisements

ووفقاً لشبكة “ريليفو” الإسبانية، سيغيب أنسو فاتي لمدة 8 أسابيع على الأقل.

وبعد هذه الانتكاسة، حصل اللاعب على الإذن بالسفر إلى برشلونة وبدء التعافي من الإصابة العضلية في ناديه. وبهذا القرار، ستتمكن الخدمات الطبية في برشلونة من التواجد بالقرب منه لمعرفة التطور اليومي لإصابته.

سوء حظ أنسو فاتي يمثل انتكاسة جديدة للمهاجم. في السنوات الأخيرة، كان لديه تاريخ طويل من الإصابات التي منعته من الاستمرار مع برشلونة، والآن بعد أن لعب دوراً رائداً مع برايتون، برصيد 4 أهداف في 14 مباراة، سيتعين عليه الخضوع لعملية تعافي طويلة مرة أخرى.

وخلال مشوراه مع برايتون حتى الآن سجل أنسو فاتي هدفين في 8 مباريات لعبها بالدوري الإنجليزي، وهدفين وتمريرة حاسمة في 4 مباريات بالدوري الأوروبي.

Advertisements

وبعيداً عن الأرقام، التي ليست مذهلة، فإن تكيفه مع أسلوب لعب الفريق الإنجليزي بدءاً من الجناح الأيسر كان جيداً للغاية.

منحه تقدمه التصاعدي مكاناً في قائمة لويس دي لا فوينتي في فترة التوقف الدولية الأخيرة، ولعب معه 45 دقيقة في المباراة ضد النرويج، بينما لم يتم استدعاؤه ضد قبرص وجورجيا.

كان فاتي الذي لديه عقد مع برايتون حتى يونيو 2024، مرشحاً جدياً للحصول على مكان في بطولة أوروبا في ألمانيا، لكن مع هذه الإصابة، التي ستبعده حتى شهر فبراير على الأقل، قد تثقل كاهله. تعرض الجناح خلال مسيرته القصيرة للعديد من الإصابات، خاصة في ركبته، مما أبعده عن الملاعب في العديد من المباريات.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى