أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

امتيازات خيالية وراء قبول ميسي لعرض إنتر ميامي

Advertisements

أفادت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يقترب من الانتقال إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، المملوك للنجم الإنجليزي دافيد بيكهام.

وحسب نفس المصدر قالت مصادر متعددة أطلعت على المفاوضات أن هناك أملاً متزايداً في أن يتمكن إنتر ميامي من إبرام صفقة لجلب الفائز بكأس العالم 2022 إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم في أقرب وقت هذا الصيف. وحذرت تلك المصادر أيضاً من أن الثقة في صفقة ميسي تتقلب من أسبوع لآخر وحتى يوماً بعد يوم. جميع المصادر في هذه القصة فضلت عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة لمناقشة المفاوضات الجارية.

وقال أحد المصادر المطلعة على المناقشات إن المديرين التنفيذيين في الدوري الأمريكي تم إبلاغهم بأن قرار ميسي بشأن مستقبله منحصر بين إنتر ميامي أو برشلونة، فيما الانضمام إلى الهلال السعودي “ليس قيد الدراسة”. ذكر نفس المصدر موعداً محتملاً لظهور ميسي الأول في الدوري الأمريكي، في حالة توقيعه: مباراة كأس الدوري بين إنتر ميامي ضد فريق كروز أزول المكسيكي في 21 يوليو، والمقرر إقامتها حالياً على ملعب إنتر ميامي.

ووفقاً لما أوردته صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، يتضح أن الامتيازات التي يعرضها إنتر ميامي، قد تشكل عرضاً أضخم بكثير من عرض المليار يورو الذي عرضه عليه الهلال السعودي، فيما عرض برشلونة هو عاطفي بالدرجة الأولى، لكن ليونيل ميسي وعائلته لم يثقوا في وعود خوان لابورتا الشفوية، في ظل عدم قدرة النادي حالياً على تقديم ضمانات للاعب تؤكد إمكانية تسجيله كلاعب للفريق الموسم المقبل، في ظل حاجة النادي لعدة إجراءات معقدة للوفاء بخطة الجدوى المالية المتفق عليها مع رابطة الليجا.

Advertisements

نسبة من أرباح مبيعات “آبل” وأديداس” ورخصة شراء نادٍ بالدوري الأمريكي

ويخطط إنتر ميامي بشراكة مع الدوري الأمريكي وشركة “آبل” الأمريكية إلى تقديم حصة من العائدات لميسي من المشتركين الجدد في حزمة البث الخاصة بالدوري على تطبيق “آبل تي في بلاس”. ينظر كلا الجانبين إلى مشاركة ميسي المحتملة في الدوري الأمريكي لكرة القدم على أنها نعمة.

ووقعت “آبل” و الدوري الأمريكي اتفاقية مدتها 10 سنوات بقيمة 2.5 مليار دولار هذا الربيع. يوم الثلاثاء، كشفت شركة “آبل” أن سلسلة وثائقية من 4 أجزاء تؤرخ ظهور ميسي بـ 5 مباريات في كأس العالم ستبث على تطبيق “آبل تي في بلاس”.

و أعدت “أديداس”، وهي من بين أكبر الشركات الراعية للدوري الأمريكي، عرضها المحتمل لجذب ميسي إلى الولايات المتحدة، حسبما أفادت مصادر متعددة مطلعة على هذه الخطط لصحيفة “ذا أتلتيك” يوم الثلاثاء. وقالت تلك المصادر إن “أديداس” تعرض على ميسي اتفاقية تقاسم الأرباح مع عملاق الملابس الرياضية، والتي ستشمل حصول اللاعب على حصة من أي زيادة في أرباح “أديداس” ناتجة عن مشاركته في الدوري الأمريكي.

Advertisements

دخلت “أديداس” في شراكة مع الدوري الأمريكي منذ بداية الدوري في عام 1996. جدد الجانبان شراكتهما في وقت سابق من هذا العام، ووقعا تمديداً لمدة 6 سنوات بقيمة 830 مليون دولار حتى عام 2030. توفر الشركة المصنعة الألمانية أطقم الأندية البالغ عددها 29 نادياً، كما تصمم كرة المباراة الرسمية للدوري وهي الراعي الرسمي للأحذية للدوري.

ميسي نفسه لديه علاقة طويلة الأمد مع أديداس، والتي بدأت في عام 2006. في عام 2017، وقع عقد رعاية الأحذية مدى الحياة مع الشركة.

وقالت عدة مصادر مطلعة على المناقشات إن صفقة ميسي ستشمل على الأرجح خيار شراء نسبة مئوية من نادٍ بالدوري الأمريكي عند نهاية وقته كلاعب في إنتر ميامي. سيكون هذا على الأقل شبيهاً بعقد ديفيد بيكهام مع لوس أنجلس جلاكسي، والذي منحه خيار شراء نادٍ بالدوري الأمريكي مقابل 25 مليون دولار، والذي كان في النهاية نادي إنتر ميامي.

زر الذهاب إلى الأعلى