أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

بديل مفاجئ يقترب من خلافة ماوريسيو بوتشينيو في تشيلسي

Advertisements

أفادت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية الاثنين، أن تشيلسي فتح مفاوضات رسمية مع ليستر سيتي للتعاقد مع مدربه إنزو ماريسكا، ويأملون في التوصل إلى اتفاق ليكون المدرب القادم للفريق بحلول نهاية الأسبوع.

يبحث تشيلسي عن مدرب جديد بعد أن اتفق النادي وماوريسيو بوتشيتينو على الانفصال الأسبوع الماضي، بعد مراجعة أداء الفريق خلال الموسم.

تمت عملية تحديد بديل بوتشيتينو من قبل المديرين الرياضيين المشاركين لورانس ستيوارت، وبول وينستانلي – الثنائي الذي أشرف على مراجعة أداء المدرب الأرجنتيني في موسم (2023ـ2024)، والذي أنهى الموسم بالمركز السادس بالدوري الإنجليزي، والتأهل للدوري الأوروبي.

واختار تشيلسي ماريسكا، الذي انضم إلى ليستر سيتي في بداية الموسم، وساعد في قيادتهم للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عامه الأول في منصبه، ليصبح بذلك مرشحاً رئيسياً لقيادتهم الموسم المقبل.

Advertisements

ويحتاج تشيلسي إلى التوصل إلى اتفاق مع ليستر سيتي، حيث يملك المدرب الإيطالي عقداً حتى عام 2026 في ملعب كينج باور ، وشرط جزائي يزيد عن 10 ملايين يورو.

بمجرد الاتفاق بين الناديين، من المتوقع أن يتم وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق مع المدرب البالغ من العمر 44 عاماً، على عقد مدته عامين على الأقل في ستامفورد بريدج.

وعمل إنزو ماريسكا سابقاً كمدرب مساعد لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي، وساهم في فوز الفريق بالثلاثية في موسم (2022ـ2023)، والذي شهد حصولهم على ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

أسلوبه في اللعب يشبه أسلوب جوارديولا. قبل تعيينه في ليستر، تولى مهمة إدارية واحدة فقط، وهي فترة وجيزة مع بارما في دوري الدرجة الثانية الإيطالي في بداية موسم (2021ـ2022)، والتي انتهت بإقالته بعد 4 انتصارات في أول 14 مباراة.

Advertisements

عمل أيضاً كمساعد لمانويل بيليجريني في وست هام يونايتد في عام 2018، ولديه صداقة مدتها 30 عاماً مع مدرب برايتون السابق روبرتو دي زيربي، يعود تاريخها إلى وقتهم في أكاديمية الشباب في ميلان.

خلال مسيرته الكروية، مثل ماريسكا أندية مثل وست بروميتش ألبيون، ويوفنتوس، وفيورنتينا، وأولمبياكوس وملقا، وسامبدوريا، وباليرمو، وهيلاس فيرونا، قبل اعتزاله في عام 2017.

انضم لأول مرة إلى السيتي كمدرب مساعد في الأكاديمية عام 2020، وعاد في صيف 2022 كجزء من طاقم بيب جوارديولا بالفريق الأول.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى