أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

أستون فيلا يخطف موهبة تشيلسي من دورتموند

Advertisements

أفادت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، توصل أستون فيلا إلى اتفاق مع تشيلسي للتعاقد مع الظهير الأيسر إيان ماتسن.

مع وجود خيار شراء بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني في عقد إعارة ماتسن لبوروسيا دورتموند، والذي انتهت صلاحيته الآن على أي حال، بعدما توصل أستون فيلا وتشيلسي إلى اتفاق لانتقال الدولي الهولندي مقابل رسوم أعلى بقليل من هذا الرقم.

وحصل أستون فيلا أيضاً على موافقة اللاعب لتوقيع عقد مدته 6 سنوات.

أبدى مدرب أستون فيلا أوناي إيمري، إعجاباً كبيراً باللاعب البالغ من العمر 22 عاماً، ويراه تعزيزاً قوياً لفريقه الذي سينافس الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

Advertisements

وكان من المقرر أن ينتهي عقد ماتسن في تشيلسي في يونيو 2025، ولكن تم تمديده لمدة 12 شهراً في يناير. بعد تأكيد التمديد، أرسل تشيلسي ماتسن على سبيل الإعارة إلى دورتموند وسرعان ما أثبت الهولندي نفسه كجزء أساسي من مسيرة الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

شارك إيان ماتسن في 3 مباريات فقط كأساسي مع تشيلسي – واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، واثنتان في كأس كاراباو – و12 مباراة كبديل في النصف الأول من الموسم الماضي، قبل الانضمام إلى الفريق الألماني. ثم شارك أساسياً في جميع مباريات دورتموند الأوروبية السبع، و15 من أصل 18 مباراة في الدوري الألماني.

ويتواجد إيان ماتسن حالياً مع هولندا في بطولة أوروبا بألمانيا. تم إسقاطه من القائمة النهائية للمدرب رونالد كومان المكونة من 26 لاعباً، ولكن تم استدعاؤه الأسبوع الماضي، بسبب إصابة فرينكي دي يونج، وتيون كوبمينيرز. وفازت هولندا على بولندا 2ـ1 في مباراتها الافتتاحية ببطولة أوروبا، حيث كان ماتسن بديلاً غير مستخدم، وتواجه فرنسا يوم الجمعة والنمسا يوم الثلاثاء المقبل.

وقضى ماتسن سابقاً موسم 2022ـ2023 على سبيل الإعارة في بيرنلي، وساعدهم على الفوز بالبطولة، واللعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي. كان لديه أيضاً فترات مؤقتة في تشارلتون أثليتيك، وكوفنتري سيتي.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى