أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. أستون فيلا يوقع مع إيان ماتسن

Advertisements

أعلن أستون فيلا الجمعة، عبر موقعه على شبكة الأنترنيت، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعاقده مع الظهير الأيسر الهولندي إيان ماتسن قادماً من تشيلسي بعقد مدته 6 سنوات، حتى 2030.

وقدرت الصفقة بنحو 37.5 مليون جنيه إسترليني، في أغلى توقيع حتى الآن هذا الصيف.

وأبدى مدرب أستون فيلا أوناي إيمري، إعجاباً كبيراً باللاعب البالغ من العمر 22 عاماً، ويراه تعزيزاً قوياً لفريقه، الذي سينافس الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد ماتسن في تشيلسي في يونيو 2025، ولكن تم تمديده لمدة 12 شهراً في يناير. بعد تأكيد التمديد، أرسل تشيلسي ماتسن على سبيل الإعارة إلى دورتموند وسرعان ما أثبت الهولندي نفسه كجزء أساسي من مسيرة الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

Advertisements

شارك إيان ماتسن في 3 مباريات فقط كأساسي مع تشيلسي – واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، واثنتان في كأس كاراباو – و12 مباراة كبديل في النصف الأول من الموسم الماضي، قبل الانضمام إلى الفريق الألماني. ثم شارك أساسياً في جميع مباريات دورتموند الأوروبية السبع، و15 من أصل 18 مباراة في الدوري الألماني. وتم اختيار المدافع الشاب، ضمن فريق الموسم لدوري أبطال أوروبا.

ويتواجد إيان ماتسن حالياً مع هولندا في بطولة أوروبا بألمانيا. تم إسقاطه من القائمة النهائية للمدرب رونالد كومان المكونة من 26 لاعباً، ولكن تم استدعاؤه فيما بعد، بسبب إصابة فرينكي دي يونج، وتيون كوبمينيرز. وتأهلت هولندا إلى دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024، حيث يواجهون رومانيا. و لايزال ماتسن دون أي دقائق لعب بالبطولة حتى الآن.

وقضى ماتسن سابقاً موسم (2022ـ2023) على سبيل الإعارة في بيرنلي، وساعدهم على الفوز بالبطولة، واللعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي. كان لديه أيضاً فترات مؤقتة في تشارلتون أثليتيك، وكوفنتري سيتي.

ويعتبر إيان ماتسن ثاني صفقات أستون فيلا الصيفية، بعد وصول لويس دوبين من إيفرتون. كما اتفقوا على صفقة للتعاقد مع صامويل إيلينج جونيور، وإنزو بارينيتشيا من يوفنتوس، ومن المقرر أن ينضم دوجلاس لويز إلى النادي الإيطالي في صفقة منفصلة. فيما وقع تيم إيروجبونام مع إيفرتون من أستون فيلا.

Advertisements

لماذا أراد أستون فيلا ماتسن؟

طلب أوناي إيمري تعزيز مركزي الظهير هذا الصيف. الظهير الأيسر هو منطقة رئيسية لنظام إيمري غير المتماثل الذي يرى أن الظهير الأيمن يصبح قلب دفاع ثالث، والظهير المقابل مكلف بالبقاء عالياً، وعلى نطاق واسع، وتكرار وظائف الجناح الأيسر. ولهذا السبب استهدفوا اللاعب الأرجنتيني الدولي ماركوس أكونا الموسم الماضي، الذي لعب في مركز أكثر تقدماً على الجانب الأيسر خلال كأس العالم.

من بين الخيارات الحالية، يبدو أن أليكس مورينو أكثر ملاءمة لأسلوب إيمري من لوكاس ديني، بسبب تسارعه وميله للهجوم على اللاعبين في وضع واحد ضد واحد. ديني، الذي يشعر بالسعادة أيضاً في أستون فيلا، كان يقدم أداءً موثوقاً به في الموسم الماضي، ولكنه يحمل المزيد من الخصائص التقليدية.

ومع ذلك، فإن الإصابات المتكررة في أوتار الركبة منعت مورينو من اللعب لمدة 520 دقيقة في الموسم الماضي، في حين أن ديني هو من بين أعلى اللاعبين دخلاً في النادي، حيث يتطلع فيلا إلى توفير راتبه البالغ 120 ألف جنيه إسترليني.

Advertisements

لماذا كان تشيلسي على استعداد للبيع؟

يصر تشيلسي على أنهم لا يحتاجون إلى بيع اللاعبين بحلول 30 يونيو للامتثال لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنهم بالتأكيد في السوق للحصول على بعض الأرباح الخالصة هذا الصيف، وكان ماتسن أحد المرشحين للبيع.

لعب ماتسن 416 دقيقة فقط مع تشيلسي في جميع المسابقات بين أغسطس ويناير من الموسم الماضي، ومدد عقده حتى يونيو 2026 عندما انضم إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة في الشتاء، وكان هناك اتفاق بين الطرفين على البيع، إذا وصل عرض مناسب.

على الرغم من أنه كان احتياطياً في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، إلا أن فترة الإعارة التي قضاها ماتسن في دورتموند كانت مثمرة للغاية وزادت من قيمته. ويتمتع تشيلسي بتغطية جيدة في مركز الظهير الأيسر مع بن تشيلويل ومارك كوكوريلا.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى