أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

يورو واحد يعيد إيفان بيريسيتش لنادي صباه

Advertisements

أكمل الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش (34 عاماً) انتقاله إلى نادي هايدوك سبليت الكرواتي، في يناير الجاري، في صفقة من توتنهام على سبيل إعارة حتى نهاية الموسم.

ويغيب بيريسيتش عن الملاعب، بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي في سبتمبر الماضي.

ظهر في أول 6 مباريات لتوتنهام هذا الموسم، لكن مع انتهاء عقده هذا الصيف، فمن غير المرجح أن يلعب اللاعب الدولي الكرواتي مع نادي الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى.

ستكون هذه خطوة عاطفية بالنسبة لبيريسيتش، الذي كان أحد خريجي أكاديمية هايدوك للشباب، بعد نشأته في سبليت.

Advertisements

ولم يلعب أي مباراة مع نادي طفولته قبل أن ينتقل إلى سوشو في عام 2006، ومنه إلى كلوب بروج، وبوروسيا دورتموند، وفولفسبورج، وإنتر ميلان، وبايرن ميونيخ.

ولعب 129 مباراة مع منتخب كرواتيا. وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا إنه يريد إنهاء مسيرته مع هايدوك.

وحتى لو لم يتمكن من العودة إلى لياقته البدنية خلال فترة الإعارة، فمن المتوقع أن يوقع بشكل دائم مع النادي الكرواتي في نهاية الموسم.

وخاض بيريسيتش 50 مباراة مع توتنهام وقال النادي في بيان على موقعه على الإنترنت: “نتمنى لإيفان كل التوفيق في المستقبل”.

Advertisements

وكشف خبير الانتقالات “فابريزيو رومانو”، عن تضحية مالية هائلة لإكمال عودته العاطفية لنادي طفولته، حيث سيحصل إيفان بيريسيتش على راتب قدره يورو واحد في هايدوك سبليت حتى نهاية الموسم.

وهناك شرط جزائي يمكن النادي الكرواتي أيضاً من الاستفادة مالياً، إذا انتقل لنادٍ آخر للنافذتين التاليتين.

ويملك اللاعب اتفاقاً شفهياً أيضاً مع النادي بشأن حصوله على مكافأة للتأهل إلى دور المجموعات في أوروبا الموسم المقبل.

ويعد إيفان بيريسيتش هو ثاني نجم يعود لهايدوك سبليت، بعد مسيرة كبيرة في أوروبا، بعودة المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش أيضاً بشكل مجاني للنادي، حيث وافق أيضاً على الحصول على راتب رمزي قدره يورو واحد.

Advertisements

وبعد 19 يوماً، يسعى النادي للفوز بلقب الدوري الكرواتي السابع في تاريخه. ويعود تاريخ آخر لقب دوري حصلوا عليه إلى عام 2005، وهو العام الذي بدأ فيه كالينيتش مسيرته الاحترافية.

خلال مسيرته مثل نيكولا كالينيتش عدة أندية بارزة مثل: بلاكبيرن، فيورنتينا، ميلان، أتلتيكو مدريد، وحتى روما، وخاض 42 مباراة دولية (15 هدفاً)، وكان ضمن منتخب كرواتيا الذي حقق مركز وصيف العالم في عام 2018 (حتى لو لم يلعب دقيقة واحدة فقط).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى