أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

إيمريك لابورت يتراجع عن تصريحاته المثيرة للجدل بشأن السعودية

Advertisements

خرج مدافع النصر السعودي إيمريك لابورت في بث مباشر على “إنستجرام”، لينفي بعض تصريحاته بشأن خيبة آمله في بعض الأمور بالدوري السعودي، مؤكداً حدوث سوء فهم، وتحريف لما كان يحاول شرحه.

يلعب إيمريك لابورت مع النصر في الدوري السعودي منذ أغسطس الماضي، وخاض معهم بالفعل 21 مباراة (هدفان وتمريرة حاسمة واحدة). وصل للدوري السعودي بحثاً عن تجربة جديدة، دون أن ينفي أيضاً، دافع المال.

ومع ذلك، كشف قلب الدفاع، الذي شارك مع إسبانيا 26 مرة، في مقابلة مع صحيفة “آس” الإسبانية، موضحاً أنه ليس كل ما يلمع في الجزيرة العربية ذهباً. وتحدث لاعب أتلتيك بلباو السابق (222 مباراة)، ومانشستر سيتي (180)، والمتوج بكل شيء على مستوى الأندية، في مقابلة هاتفية مع صحيفة آس” قبل السفر إلى الصين للعب مباراتين وديتين، بينما تتوقف المنافسة بسبب كأس آسيا. وأثار جدلاً واسعاً.

ورد إيمريك لابورت على منشور في موقع (إكس)، نقل بعض تصريحاته في مقابلة مع صحيفة “آس”، عبر فيها عن استيائه من عدة أمور، وجاء في المنشور على لسان المدافع الإسباني: “إنهم لم يجعلوا الأمور سهلة بالنسبة لنا. في الواقع، هناك العديد من اللاعبين غير الراضين. أنت تتفاوض على شيء ما ثم لا يقبلونه بعد توقيعك عليه. فيما يتعلق بنوعية الحياة، توقعت شيئاً مختلفاً لأنه في النهاية هنا تقضي 3 ساعات يومياً في السيارة، بسبب زحمة المرور في الرياض”.

Advertisements

سارع مدافع مان سيتي السابق لينفي هذا أولاً عبر موقع (إكس)، برد موجز بإيموجي النفي. وعاد ليفتح بثاً مباشراً عبر حسابه على إنستجرام ليوضح موقفه أكثر قائلاً:”صحيح بـأن بعض التصريحات التي قلتها كانت في لحظة لم أفكر كثيراً، ولكن على أي حال الترجمة إلى بعض اللغات لم تكن صحيحة. أنا سعيد في السعودية والناس رائعين هنا. لم أتوقع منكم (تصديق التصاريح) .. كونوا هادئين عندما سماع أي شيء”.

وأضاف: “سبب ما حدث اليوم هو سوء الفهم وخطأ البعض في الترجمة بين اللغات. أنا سعيد جداً في السعودية وسعيد في النصر. الناس هنا في السعودية رائعين معي. لا يوجد شيء. كن حذراً فيما تقرأه وما تستمع إليه… لأنه في بعض الأحيان لا يمكنك التحكم في كل شيء، وهذا ما يحدث. أنا سعيد للغاية هنا في المملكة العربية السعودية، الناس هنا رائعون. بصراحة، لقد تجاوزوا توقعاتي”.

“العديد من اللاعبين غير راضيين”

وفي حديثه لصحيفة “آس”، قال لابورت عن تقييمه لفترته في الدوري السعودي حتى الآن: “إنه تغيير كبير مقارنة بأوروبا، ولكن في النهاية كله تكيف. لم يجعلوا الأمر سهلاً بالنسبة لنا. في الواقع، هناك العديد من اللاعبين غير راضين، ولكن مهلاً. نحن نعمل على ذلك كل يوم، ونتفاوض إذا جاز التعبير، ونرى ما إذا كان الأمر سيتحسن قليلاً لأن هذا شيء جديد بالنسبة لهم أيضاً، حيث لديهم لاعبين أوروبيين لديهم بالفعل مسيرة مهنية طويلة. ربما لم يعتادوا على ذلك وعليهم التكيف مع قدر أكبر من الجدية”.

Advertisements

وأضاف بشأن سؤال عن جوانب النقص في الحياة بالسعودية مقارنة بأوروبا: “الحياة بالنسبة لهم… يأخذون كل شيء باستخفاف. الإنذار الذي يمكنك تقديمه لهم لا يهمهم. أعني أنهم يمارسون سلطتهم حقاً. أنت تتفاوض على شيء ما ثم لا يقبلونه بعد التوقيع عليه. إنهم يقاتلونك… إنه أمر مزعج بعض الشيء لأنني لم أتعود على هذا في أوروبا.. أنا أتكلم من تجربتي الخاصة ولا أعرف كيف هي تجربة الآخرين”.

وعن إمكانية رحيله عن الدوري السعودي: “لم تأتي تلك اللحظة بعد، لكنها قد تأتي في المستقبل إذا استمرت هذه الديناميكية. صراحة، لديهم نقاط جيدة جداً والعديد من النقاط السيئة الأخرى. مراكز التسوق مذهلة حقاً. إنهم يعتنون جيداً بالتفاصيل، ولديهم أشياء كثيرة للأطفال، وكل شيء نظيف. لكنني أخبرتك بالفعل. إذا كان عليك الذهاب إلى مكان ما وكان عليك قضاء ساعة ونصف في السيارة، فأنت لا تريد حتى الذهاب إلى هناك. حركة المرور هي نقطة سلبية”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى