أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

هداف كأس أفريقيا يهاجم اتحاد بلاده:”أميون، لصوص، فاسدون، مرضى…”

Advertisements

شن إيميليو نسووي هجوماً شرساً على اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم. القائد، وهداف كأس أفريقيا 2023 بساحل العاج، برصيد 5 أهداف، تم استبعاده مؤقتاً من المنتخب الوطني، وفي بث مباشر على موقع إنستجرام إلى جانب زميله إيبان سلفادور، الذي تم إيقافه أيضاً بدعوى عدم الانضباط، قام بانتقاد قيادات الاتحاد بشدة، مشيراً إليهم بعبارات مثل “الأميين” أو “اللصوص” أو “الفاسدين” أو “السرطان” أو “الأوغاد”.

وأصدر لاعبو المنتخب الوطني الاستوائي هذا الخميس بياناً عاماً ضد اتحاد غينيا الاستوائية. وفيه، من بين أمور أخرى، يدينون التجاوزات المستمرة من قبل الاتحاد، بالإضافة إلى شكر الحكومة على الوساطة، “لأنه بدون مساعدتها، لم يكن الأداء الذي أظهره الفريق في كأس أفريقيا الأخيرة ممكناً”.

وبعد ساعات، ظهر إيبان سلفادور وإميليو نسووي مباشرة على إنستجرام، وفيه بالأساس، يأخذ الكلمة القائد إيميليو نسووي، الذي قال: “لقد طردوني دون أي تفسير، لقد اخترعوا نظاماً داخلياً غير قانوني. لقد أهانوني في جميع أنحاء العالم”.

وكانت انتقادات نسووي أكثر قوة عندما أشار إلى مخالفات اتحاد غينيا الاستوائية: “هذه السرطانات التي تدير كرة القدم المحلية تسرق منذ سنوات ولن تسكتنا. جميع زملائنا متحدون، إنهم فاسدون”. ويدين نسووي أن هذا المجلس نفسه، برئاسة فينانسيو توماس ندونج، حصل على “مليون يورو” في كأس الأمم الأفريقية السابقة في الكاميرون (2021)، وهو ما يعادل مكافآت النجاحات الرياضية في البطولة، حيث وصلوا لربع النهائي.

Advertisements

وفيما يتعلق ببطولة كأس أفريقيا 2023، يشير بيان الفريق إلى أن الجائزة المالية لبلوغ دور الـ16 (خرجوا ضد غينيا) تقدر بـ800 ألف دولار، وهو الأمر الذي سيتعين على الوزارة التدخل فيه. ويطالب اللاعبون في مذكرتهم المشتركة “بالاجتماع والحوار من أجل التوصل إلى اتفاق مشترك بشأن توزيع المبالغ المذكورة”.

وأضاف نسووي: “لقد زوروا بطاقات اللقاح الخاصة بالمشاركة بكأس أفريقيا”. وأشار أيضاً إلى إلياس نزو، أحد أخصائيي العلاج الطبيعي في الفريق، والذي يعتبره نسوي “واشياً”. وفيما يتعلق بهذا الشخص، كتب اللاعبون في البيان أنه “لسنوات عديدة، كانت المواد المخصصة للمنتخب الوطني تختفي باستمرار لصالح أشخاص كرئيس الاتحاد، وبعض الموظفين، كما هو الحال مع إلياس بالتحديد”.

لا يزال نسووي، البالغ من العمر 34 عاماً، قائداً لفريق غينيا الاستوائية. لاعب صاحب خبرة، وله خبرة في كرة القدم الإسبانية، ولا يبدي أي خوف في مهاجمة الاتحاد، مضيفاً في خطاب للرئيس: “سألاحقك، أنت الأسوأ في غينيا الاستوائية. إما أنت أو نحن، سنذهب إلى النهاية. فاسدون سرطان وأوغاد. إنها دائرة من الفاسدين والكذابين واللصوص”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى