أخبارالرئيسيةالكرة مغربية

عزالدين أوناحي يشعل جدلاً جديداً باحتفال مثير

Advertisements

أشعل عزالدين أوناحي جدلاً جديداً على مواقع التواصل الاجتماعي، باحتفال مثير بهدفه في فوز المغرب على تنزانيا (3ـ0)، في أول مباريات أسود الأطلس بدور المجموعات لكأس أمم أفريقية 2024 المقامة بساحل العاج.

وقدم أوناحي مستوى مميزاً للغاية، حيث سجل الهدف الثاني للمنتخب المغربي (2ـ0)، وحصل على جائزة رجل المباراة.

وتقدم المغرب أولاً عن طريق مدافعه رومان سايس (د30)، الذي سدد كرة في الشباك عائدة من حارس مرمى تنزانيا، بعد تسديدة قوية من حكيم زياش من ضربة حرة مباشرة، وأضاف عزالدين أوناحي الهدف الثاني (د77)، بعد جملة تكتيكة رائعة، أنهاها بتسدية قوية داخل الشباك من داخل منطقة الجزاء، وختم يوسف النصيري النتيجة بهدف ثالث، بإنهاء رائع لعرضية أشرف حكيمي.

واستغل أسود الأطلس لعب تنزانيا بـ10 لاعبين منذ الدقيقة الـ70، عقب طرد نوفاتوس ميروشي ببطاقة صفراء ثانية، لينهي المباراة بنتيجة كبيرة.

Advertisements

وشكل الأسود الاستثناء بين بقية المنتخبات العربية (مصر والجزائر “تعادل”، وتونس موريتانيا “خسارة”)، التي فشلت في الفوز خلال ظهورها الأول بالنسخة الحالية.

ويواجه المنتخب المغربي الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل 21 يناير 2024، في ثاني مباريات الفريق بدور المجموعات.

احتفال مثير للجدل من عزالدين أوناحي

واحتفل لاعب وسط مارسيليا الفرنسي، بالهدف الثاني باحتفال البكاء الشهير. وخلق احتفال عزالدين أوناحي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار التساؤلات بشأن لمن كان موجهاً بالتحديد.

Advertisements

وتعددت التأويلات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن لمن كان الاحتفال موجهاً. أثار البعض فرضية أنه موجه لنجم المنتخب المصري مصطفى محمد.

وكان أوناحي نجم مارسيليا، قال في تصريحات صحفية، إن منتخب مصر الذي فاز بـ7 ألقاب لكأس أمم أفريقيا لا يقدم مباريات رائعة، لكنه يستطيع إدارة المواجهات، حيث يستطيع التسجيل من كرة ثابتة، ثم يسقط اللاعبون يميناً، ويساراً.

وردَّ مصطفى محمد في مؤتمر صحفي، على تصريحات أوناحي قائلاً: “في الحقيقة لم أتابع ما قاله، لكن إذا كان قد قال ذلك بالفعل، فمنتخب مصر حقق لقب كأس الأمم الأفريقية 7 مرات، وأدعوه أن يفعل مثلما فعلنا، ويفوز بالبطولات”.

من جهة أخرى يرى البعض أن الاحتفال موجه بالتحديد لمدرب المنتخب التنزاني، الجزائري عادل عمروش، الذي وجه اتهامات خطيرة للمنتخب المغربي، كال من خلالها اتهامات خطيرة للاتحاد المغربي، بالتحكم في تعيينات الحكام واختيار توقيتات المباريات، مستدلاً بتغيير توقيت مباراة المنتخبين بتصفيات المونديال، الشهر المنصرم، من فترة الظهيرة للفترة المسائية.

Advertisements

وتبرأ والاس كاريا رئيس اتحاد الكرة التنزاني، من تصريحات عمروش، واعتبرها غير مسؤولة وتلزمه لوحده، مع تقدير مجهودات المغرب، الذي تبوأ صدارة الترتيب القاري، وبلغ المربع الذهبي في كأس العالم في قطر.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى