أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

الأهلي يقهر نجوم الاتحاد ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

Advertisements

قهر الأهلي المصري، الاتحاد السعودي بكامل نجومه وعلى أرضه وأمام جماهيره (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة، في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023.

وأمام حضور جماهيري غفير من كلا الفريقين، دخل الأهلي بطل أفريقيا بالتشكيلة التالية: محمد الشناوي، علي معلول، ومحمد عبد المنعم، وياسر إبراهيم، ومحمد هاني، ومروان عطية، وإمام عاشور، وأحمد نبيل “كوكا”، حسين الشحات، ومحمود كهربا، وبيرسي تاو.

دفع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب اتحاد جدة، بتشكيلة تعرف تواجد أبرز النجوم الأوروبين للفريق: عبد الله المعيوف، مهند الشنقيطي، أحمد حجازي، حسن كادش، زكريا هوساوي، نجولو كانتي، فابينيو، فيصل الغامدي، ورومارينيو، كريم بنزيمة، وإيجور كورنادو.

وهز التونسي علي معلول نجم الأهلي المصري، شباك اتحاد جدة السعودي، بعد مرور 21 دقيقة من عمر لقاء الفريقين،وحصل المارد الأحمر على ضربة جزاء، نتيجة لمسة يد ضد حسن كادش مدافع اتحاد جدة، ومراجعة اللعبة عبر تقنية الفيديو.

Advertisements

وسجل معلول ثاني أهدافه مع الأهلي بمونديال الأندية بعدما سجل في النسخة الماضية من ضربة جزاء أيضا في مرمى ريال مدريد في المواجهة التي خسرها المارد الأحمر بنتيجة (1ـ4) في نصف النهائي.

وأهدر اتحاد جدة فرصة تعديل النتيجة بنفس الطريقة، في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول. ونجح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، في التصدي لضربة جزاء لكريم بنزيمة.

وتصدى الشناوي لضربة جزاء في الدقيقة 45 بعدما سدد النجم الفرنسي كريم بنزيمة في يد الحارس الدولي المصري.

واستطاع حارس مرمى الأهلي أن يتصدى لثاني ضربة جزاء في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية.

Advertisements

وكان الشناوي قد تصدى لضربة جزاء سددها لوكا مودريتش نجم ريال مدريد في لقاء الأهلي بنسخة الموسم الماضي.

في الشوط الثاني فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء، وسجل الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات في الدقيقة الـ59، بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء ركنها في الزاوية اليمنى للمرمى.

وأحرز إمام عاشور الهدف الثالث في الدقيقة الـ62 من تصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء، مستغلاً ارتباك دفاعي سعودي.

وجاء هدف صاحب الـ25 عاماً في أول مباراة له في كأس العالم للأندية.

Advertisements

وأكمل الأهلي المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد البديل انطوني موديست في آخر الدقائق، بعد ضربة بالكوع ضد مدافع الأهلي أحمد حجازي.

نقص عددي استغله الاتحاد لتسجيل هدفه الأول بأقدام كريم بنزيمة، لكن الوقت كان قد انتهى بالفعل معلناً تأهل الأهلي للمربع الذهبي لمونديال الأندية.

وسيواجه الأهلي البطل الحالي لكأس ليبرتادوريس فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي المسابقة والمقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل، وسيلاقي الفائز في النهائي الفائز من نصف النهائي الثاني بين مانشستر سيتي أو أوراوا ريدز.

ملخص مباراة الاتحاد السعودي والأهلي المصري (1-3) في ربع نهائي كأس العالم للأندية (بعد قليل)

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى