أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

رسمياً.. الاتحاد السعودي يعلن إقالة مدربه نونو إسبيرتو سانتو

Advertisements

أعلن نادي الاتحاد السعودي الثلاثاء، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، انفصاله عن مدربه البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو، بسبب تراجع النتائج، وتعيين المساعد حسن خليفة مدرباً مؤقتاً إلى حين التوقيع مع مدرب رئيسي جديد.

اقرأ أيضاً.. كريم بنزيمة يضع نونو سانتو على حافة الإقالة والاتحاد يحدد بديله

وقال نادي الاتحاد السعودي في بيانه: “يعلن النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك بعد عمليـة تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق الكروي الأول”.

وأضاف البيان: “سيتولى مساعد المدرب حسن خليفة مسؤولية تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع مدرب جديد، وإعادة تشكيل الجهاز الفني، بما يلبي تطلعات وطموحات النادي وجمهوره. وتوجه نادي الاتحاد بالشكر للمدرب نونو سانتو على ما قدمه خلال فترة عمله الماضية، متمنياً له التوفيق في الفترة المقبلة”.

من بين المباريات التسع الأخيرة، فاز الفريق الذي يدربه نونو إسبيريتو سانتو في مباراتين فقط. يحتل الفريق حالياً المركز السادس في الدوري السعودي، الذي توجوا بلقبه الموسم الماضي، ومع التوقيع مع أمثال كريم بنزيمة، وكانتي، وفابينيو، وجوتا، ولويس فيليبي، كان يتوقع أن يتسمروا في السيطرة على البطولة، لكن لا شيء سار على ما يرام بالنسبة لهم.

Advertisements

وكان الاتحاد تعاقد مع المدرب البرتغالي في 4 يوليو 2022، خلفًا للروماني كوزمين كونترا، وتوّج سانتو مع الفريق الغربي بدوري روشن السعودي النسخة الماضية، وكأس السوبر السعودي.

مدرب فرنسي.. وحلم زيدان المستحيل

داخل الاتحاد بدأ النادي بالفعل التفكير في أسماء لتحل محل البرتغالي. في المستقبل القريب، سيقام كأس العالم للأندية في مدينتهم جدة، وهو الهدف الرئيسي لهذا الموسم بالنسبة لهم.

على الطاولة الحلم البعيد المنال للحكومة السعودية والنادي: زين الدين زيدان. لقد عرضوا عليه بالفعل سابقاً شيكاً على بياض، دون جدوى، وخيارات إعادة النظر في موقفه، في الوقت الحالي، لاغية. ما هو واضح هو أنهم يبحثون عن مدرب فرنسي، بما يتماشى مع تفضيلات النجمين الرئيسيين في الفريق، بنزيمة وكانتي. لقد ظهر لوران بلان بالفعل كمرشح.

من جهة إقالة نونو سانتو تفتح باب عودته للكرة الأوروبية، فقد ارتبط اسمه بالعديد من الأندية الإسبانية مثل إشبيلية وفالنسيا خلال فترة وجوده في الدوري السعودي.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى