أخباراقتصاد رياضي

تسريب جديد.. الانتقال لبرشلونة كبد أنطوان غريزمان خسائر مليونية

Advertisements

واصلت صحيفة “إلـ موندو” الإسبانية تسريباتها لعقود بعض من أبرز لاعبي برشلونة، بعد تسريب تفاصيل مفاوضات ليونيل ميسي لتجديد عقده مع النادي الكتالوني في عام 2020، وتفاصيل عقد جيرارد بيكيه، قامت الصحيفة بتسريب جديد وهذه المرة لعقد انتقال أنطوان غريزمان إلى برشلونة من أتلتيكو مدريد في عام 2019.

وأفادت الصحيفة أن رحيل أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة، كبده خسائر مليونية، زادت لاحقاً بفشله الرياضي مع النادي الكتالوني، والعودة إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة بعد موسمين فقط في “كامب نو”.

وأوضحت الصحيفة أن الدولي الفرنسي عند مغادرته للروخي بلانكوس، ترك عقداً يضمن له 100 مليون يورو صافية على مدى 5 سنوات، وانتقل إلى برشلونة حيث وقع على عقد آخر لا يصل إلى هذا الرقم، حيث كان سيجني غريزمان 74 مليون يورو فقط تشمل المكافآت المتعلقة بالأداء الرياضي، والتي لم يحققها اللاعب الفرنسي. قرار اللاعب كان بدافع من أسباب رياضية، مثل اللعب إلى جانب ليو ميسي، بالإضافة إلى الفوائد الاقتصادية التي سوف تعود بها العملية على عائلته مثل وكيلة أعماله وشقيقته، لكن الصفقة انتهت في النهاية بخسائر كبيرة لكل آلجانبين.

اقرأ أيضاً.. برشلونة يخضع لأتلتيكو مدريد في أزمة غريزمان

Advertisements

وبتتبع العقدين الذين وقعهما غريزمان مع أتلتيكو مدريد في 18 يونيو 2018، ومع برشلونة في 14 يوليو 2019 ، واللذان تمكنت “إلـ موندو” من الوصول إليها. وبحسب العقد الذي ربطه بأتلتيكو مدريد، فقد حصل غريزمان على 17 مليون صافية في موسم (2018/2019)، بالإضافة إلى 3 ملايين أخرى حوافز، وكان سيجني 20 مليون يورو صافية سنوياً في الأربعة المواسم التالية حتى (2022/2023)، أي 100 مليون معفاة من الضرائب في 5 سنوات، لو لم ينتقل إلى برشلونة.

بانتقاله إلى برشلونة، وقع غريزمان على عقد يضمن له الحصول على نصف هذا المبلغ تقريباً، أي 98 مليون يورو في 5 سنوات، لكنها شامله الضرائب، والعديد من المكافآت المشروطة، ومعظمها لم يتم الوفاء به في الموسمين اللذين قضاهما في “كامب نو”. وكان غريزمان سيحصل على إجمالي 177.7 مليون يورو إذا أنهى عقده مع برشلونة، وحقق جميع الأهداف.

وحسب المصدر نفسه وفقاً للمكافآت والأهداف التي تم تحقيقها، فقد حصل غريزمان مع برشلونة على إجمالي 46.5 مليون في موسمين شاملة الضرائب. فيما في أتلتيكو مدريد كان سيحصل على 40 مليون يورو صافية، الضعف تقريباً. كما واجه غريزمان خسائر أخرى لا يغطيها النادي الكتالوني، وهي ضريبة الثروة الحالية في كاتالونيا (3٪) والتي كان معفى منها في مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى