أخباراقتصاد رياضيالكرة مغربية

التقسيم النهائي للجوائز المالية للدوري الأفريقي

Advertisements

توج فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ببطولة الدوري الأفريقي في نستختها الأولى، بعد قلب تأخره في النهائي ذهاباً ضد الوداد الرياضي المغربي بالدار البيضاء (2ـ1)، إلى انتصار بهدفين نظيفين على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد”، بمدينة بريتوريا.

اقرأ أيضاً.. وليد الركراكي يعطي تحديثاً بشأن إبراهيم دياز

وسجل بيتر شالولايل الهدف الأول لصن داونز في الدقيقة الـ45 من عمر الشوط الأول، فيما أضاف أوبري موديبا الهدف الثاني في الدقيقة الـ53.

وتأهل الوداد إلى النهائي بعد الإطاحة بالترجي التونسي في نصف النهائي بضربات الترجيح (4ـ5)، بعد تعادل الفريقين ذهاباً وإياباً بنتيجة هدف لمثله، حيث فاز كل فريق على أرضه بهدف نظيف.

من جهته أطاح ماميلودي صن داونز بالأهلي المصري، في نصف النهائي الثاني، حيث تفوق النادي الجنوب أفريقي على أرضه بهدف نظيف، ونجح في الدفاع عن النتيجة في مباراة الإياب بالقاهرة، التي انتهت بصفر لمثله.

Advertisements

التقسيم النهائي للجوائز المالية للدوري الأفريقي:

وبتتويجه باللقب سيحصل صن داونز على الجائزة الكبرى المخصصة للبطل وقدرها 4 ملايين دولار أمريكي، فيما سيجني الوصيف الوداد الرياضي 3 ملايين دولار أمريكي.

وسيحصل طرفي نصف النهائي الترجي والأهلي على 1،7 ملايين دولار أمريكي لكل منهما، فيما الأندية التي خرجت من ربع النهائي ستحصل على مليون دولار أمريكي لكل منها، وهي: إنييمبا النيجري، مازيمبي الكونجولي، بيترو أتلتيكو الأنجولي، وسيمبا التنزاني.

صن داونز يكسب الوداد بثنائية.. ويحقق الدوري الأفريقي: شاهد أهداف اللقاء ⤵️

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى