أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

الحكم بالسجن والغرامة على يوسف عطال

Advertisements

حُكم على الدولي الجزائري يوسف عطال (27 عاماً)، بالسجن لمدة ث8 أشهر، وغرامة قدرها 45 ألف يورو يوم الأربعاء، بتهمة “إثارة الكراهية على أساس الدين”.

اقرأ أيضاً.. رين يورط جمال بلماضي في قضية أمين جويري

حكمت محكمة جنايات نيس يوم الأربعاء على الظهير الأيمن لفريق نيس الفرنسي يوسف عطال، بالسجن لمدة 8 أشهر، وغرامة قدرها 45 ألف يورو. وأدين الدولي الجزائري بتهمة “إثارة الكراهية على أساس الدين”، لمشاركته مقطع فيديو يدعو إلى “يوم أسود على اليهود”، على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة. وسيتعين عليه أيضاً دفع تكاليف نشر الإدانة في صحفيتي “نيس ماتان” و “لوموند”.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بسجن صاحب الـ27 عاماً لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ.

وكان الدولي الجزائري، المتواجد حالياً مع الثعالب للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، غائباً يوم الأربعاء لحظة إصدار الحكم.

Advertisements

وكان يوسف عطال قد قدم اعتذاراً على منشوره، وحذفه. وفي المحكمة، اعتذر عطال مرة أخرى، مكرراً أنه أراد إرسال “رسالة سلام” وأنه لم يشاهد الفيديو حتى النهاية قبل مشاركته.

لم يلعب المدافع مع نيس منذ هذا المنشور، حيث تم إيقافه أولاً “حتى إشعار آخر” من قبل ناديه، ثم لسبع مباريات من قبل اللجنة التأديبية في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وهي العقوبة التي تم تطبيقها الآن.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى