أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة مغربية

الفيفا يوافق على طلب إبراهيم دياز

Advertisements

أعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، موافقته لنجم ريال مدريد إبراهيم دياز (24 عاماً)، على تغيير جنسيته الرياضية لتمثيل المنتخب المغربي، بدلاً من المنتخب الإسباني.

إبراهيم دياز، 24 عاماً، شارك مرة واحدة فقط مع الفريق الإسباني الأول – حيث سجل خلال الفوز الودي (4ـ0) على ليتوانيا في عام 2021 – مما يعني أنه حر في تغيير ولائه الدولي.

ولد دياز في ملقة لكنه مؤهل لتمثيل المغرب من خلال والده.

وتنص قواعد الفيفا على أنه يمكن للاعبين تبديل ولائهم الدولي طالما أنهم شاركوا في أقل من 3 مباريات مع منتخب دولة واحدة قبل سن الـ21 عاماً، ولم يلعبوا معهم لمدة 3 سنوات على الأقل.

Advertisements

ويحاول المغرب منذ 5 سنوات إقناع دياز باللعب لصالحه، حيث سافر المدير الفني وليد الركراكي إلى ميلانو ومدريد حوالي 5 مرات هذا الموسم. كما قام رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، بزيارة دياز.

وقضى إبراهيم دياز بعض الوقت في أكاديمية مانشستر سيتي قبل انضمامه إلى مدريد في عام 2019. وشارك في 21 مباراة في 18 شهراً قبل أن ينتقل إلى ميلان على سبيل الإعارة في صيف 2020.

وتألق دياز خلال مواسمه الثلاثة في إيطاليا، حيث سجل 18 هدفاً وصنع 15 في 124 مباراة. كما ساعد ميلان في الفوز بلقب الدوري الإيطالي في موسم (2021ـ2022).

هذا الموسم، سجل دياز 8 أهداف في 32 مباراة مع ريال مدريد، على الرغم من أنه تم استخدامه بشكل منتظم كبديل من قبل المدرب كارلو أنشيلوتي.

Advertisements

ويتولى وليد الركراكي تدريب المنتخب المغربي منذ أغسطس 2022، ووصل إلى نصف نهائي كأس العالم بعد أشهر قليلة من توليه المسؤولية. وخسروا أمام جنوب أفريقيا في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية في وقتٍ سابقٍ هذا العام.

ويواجه فريق الركراكي أنجولا وموريتانيا في مباريتين وديتين في وقت لاحق من الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يعلن المدرب عن قائمته لهذا التوقف الدولي في الأسبوع الجاري.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى