أخباراقتصاد رياضي

الكشف عن خطة ريال مدريد لضم جود بيلينجهام

Advertisements

أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية الإثنين، أن جوهرة بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام (19 عاماً)، يعتبر هدفاً رئيسياً لريال مدريد لتعزيز خط وسطه في ميركاتو 2023.

ووفقاً لنفس المصدر ريال مدريد بدأ في عام 2022، بالفعل اتصالاته مع جود بيلينجهام، تمهيداً لضمه في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة. حيث يتابعه النادي منذ ما قبل وصوله إلى ألمانيا في صيف عام 2019.

ريال مدريد طلب من جود بيلينجهام عدم تجديد عقده مع بوروسيا دورتموند

وحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية قادة ريال مدريد طلبوا من بيلينجهام عدم تجديد عقده مع بوروسيا دورتموند، لتسهيل مهمة انتقاله إلى “سانتياغو بيرنابيو” في أفق ميركاتو 2023.

وأعطى بيلينجهام كلمته بالفعل لريال مدريد بعدم التجديد لبوروسيا دورتموند، على الرغم من الضغوط المتعددة التي يتلقاها. لم يجدد الإنجليزي الدولي عقده مع فريقه الحالي، ولم يستمع إلى العروض المتعددة التي تلقاها، وجميعها من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وأبرزها من ليفربول، الذي يعد مدربه يورغن كلوب أشد المعجبين بلاعب الوسط الشاب.

Advertisements

اقرأ أيضاً.. جود بيلينجهام.. الجوهرة التي ستشعل حرباً بين كبار أوروبا في ميركاتو 2023

انتهاء عقد مودريتش وكروس وسيبايوس

لدى ريال مدريد حالياً 6 لاعبين في خط وسط الفريق، لكن 3 منهم تنتهي عقودهم في الصيف المقبل، في حالة لوكا مودريتش، وتوني كروس، قرار التجديد بين يديهما، ويتعلق بمدى رغبتهما وقدرتهما على مواصلة اللعب على أعلى مستوى. وكان الكرواتي الدولي قد قال بالفعل إنه يعتزم الاستمرار في اللعب لفترة أطول، بينما أبلغ الألماني بالفعل قادة النادي الربيع الماضي أنه لم يحن موعد التجديد، وأنه يفضل الانتظار حتى بداية الموسم الحالي.

سيبايوس هذا الموسم اكتسب أهمية في خطط كارلو أنشيلوتي، كبديل في لحظات معينة من المباريات. لكن لا يزال بعيداً عن نيله لمركز أساسي، وبشكل عام ريال مدريد راضٍ عن تواجده ودوره الحالي. وهذا لا يعني أن النادي يخطط لتجديد عقده.

أمنية بيلينجهام هي اللعب لريال مدريد

في مواجهة هذا الوضع، يتحرك ريال مدريد لإيجاد حل لتغيير محتمل وضروري عاجلاً أم آجلاً. الإنجليزي هو المرشح الأوفر حظاً. وهذا الموسم سيكشف عن احتياجات ريال مدريد، ومدى حاجته للتوقيع مع الجوهرة الإنجليزية، والطريقة التي قد يصطف بها إلى جانب الثلاثي كامافينعا، فالفيردي، وتشواميني.

Advertisements

من جانبه جس النبض الأول يظهر أن بيلينجهام مغرم بفكرة اللعب لريال مدريد. من جهة أخرى ريال مدريد علاقته جيدة للغاية مع ناديه بوروسيا دورتموند. هذا الأسبوع تم تسريب أن دورتموند يريد حوالي 150 مليون يورو لبيع بيلينجهام الصيف المقبل، وهو مبلغ يعتبره ريال مدريد مبالغاً فيه.

ريال مدريد يتابع عن كثب الوضع، ومثلما حدث مع هالاند ولاعبين آخرين، فإن قادة النادي على دراية بكل الحركات التي تحدث حول بيلينجهام، تماماً كما هو الحال في النادي الألماني فهم يعرفون باهتمام ريال مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى