أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة مغربية

المهدي بنعطية يقترب من شغل منصب كبير في مارسيليا

Advertisements

إدارة مارسيليا الفرنسي في طور إعادة التنظيم، ومن المقرر أن يغادر خافيير ريبالتا، اليد اليمنى للرئيس بابلو لونجوريا. ويعتبر المهدي بنعطية، مدافع مارسيليا السابق، من أولويات رئيس مارسيليا لتعويض خافيير ريبالتا في منصب المدير الرياضي.

اقرأ المزيد.. إبراهيم دياز يختار تمثيل المغرب

في حين أن الأزمة بين إدارة مارسيليا، والمشجعين لم يتم حلها بالكامل بعد، إلا أن عملية إعادة التنظيم جارية في المستويات العليا لمارسيليا. كما تم عقد اجتماع عبر الفيديو بين الرئيس بابلو لونجوريا، والمالك فرانك ماكورت، ويده اليمنى باري كوهين رئيس مجلس الإشراف. لم يتم بعد تصفية جميع تفاصيل إعادة تنظيم إدارة مارسيليا، لكن يبدو أن مدير كرة القدم خافيير ريبالتا سيغادر. هناك اسم واحد في المركز الأول ليصبح مديراً رياضياً هو: المهدي بنعطية.

تدرب المهدي بنعطية في أكاديمية مارسيليا، ولم تتح له الفرصة للعب في الفريق الأول، بات الآن المدافع السابق على رأس القائمة المختصرة التي وضعها بابلو لونجوريا لهذا المنصب. يعرف الرجلان بعضهما البعض جيداً بعد أن أمضيا عدة سنوات معاً في يوفنتوس (2016ـ2019). يتمتع اللاعب المغربي الدولي السابق بالعديد من المهارات: فهو معروف جداً في عالم كرة القدم، ولديه اتصالات كبيرة، ر ويتحدث عدة لغات.

Advertisements

الشخص الذي واجه جينارو جاتوسو في ملاعب الدوري الإيطالي يحتفظ أيضاً بصورة جيدة في مارسيليا. وفي سياق متوتر بين الإدارة والمشجعين، فإن رؤية لاعب سابق تدرب في مارسيليا يتم تعيينه مديراً رياضياً قد يكون أمراً مثيراً للاهتمام بهدف تهدئة المناخ المحيط. كما أنه يعرف العديد من اللاعبين في الفريق الحالي، أبرزهم اللاعبان المغربيان الدوليان عز الدين أوناحي، وأمين حارث.

المهدي بنعطية هو أولوية بابلو لونجوريا وقد جرت المناقشات بالفعل. ويبقى أن نرى ما إذا كان اللاعب السابق، البالغ من العمر الآن 36 عاماً، يمكن أن يكون متحمساً لاحتمال الوصول إلى مثل هذا المنصب في سياق التوترات بين طاقم العمل الحالي في فريق مارسيليا والمشجعين.

زر الذهاب إلى الأعلى