أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

الميركاتو الشتوي للدوري السعودي.. الهدوء الذي يسبق العاصفة

Advertisements

أوضح صحفي الانتقالات “بن جاكوبس”، أنه من المتوقع أن يكون الميركاتو الشتوي لشهر يناير هادئاً في السعودية، حيث ستركز معظم الأندية في الغالب على السوق المحلية لتعزيز صفوفها. ورغم تخصيص 17 مليار جنيه إسترليني من الآن وحتى عام 2030 لتطوير الدوري السعودي للمحترفين، لكن الميزانيات موسمية، وقد أنفقت معظم اللأندية مخصصاتها في الصيف الماضي. ولا يوجد لدى بعض الأندية مقاعد شاغرة للمزيد من اللاعبين الأجانب.

ووفقاً لنفس المصدر، من المتوقع أن يكون ناديي الشباب والاتفاق الأنشط في شهر يناير. ويأمل كلاهما في التوقيع مع 2ـ3 لاعبين من داخل الدوري السعودي للمحترفين. ومن الممكن إعارة بوبي فيرمينو، لكن كلا الناديين سيحتاجان إلى أن يتحمل الأهلي نسبة كبيرة من الراتب، لجعل ذلك ممكناً. ويحتاج فيرمينو إلى بعض الإقناع للبقاء في السعودية.

وأكد “بن جاكوبس”، أن الاتفاق لن يوقع مع جيسي لينجارد في يناير، بعد فترة تدريبه التي استمرت شهراً في العام الماضي. لم يتمكن الاتفاق من تحمل مطالبه المتعلقة بالراتب، كما لا يمكن تسجيله في الفريق، لعدم وجود مقعد شاغر في حصة اللاعبين الأجانب. لا يزال يتعين عليهم التخلص من بعض اللاعبين الأجانب أولاً.

هدوء يناير يسبق عاصفة صيفية مرتقبة

وكشف “بن جاكوبس”، على أن هدوء يناير بالدوري السعودي، يسبق عاصفة تعاقدات ضخمة في الصيف المقبل.

Advertisements

يظل كاسيميرو هدفاً للهلال في صيف 2024، لكن مان يونايتد ليس في حاجة ماسة إلى رحيله. يعتقد صانعو الصفقات أيضاً أن رافائيل فاران قد ينتهي به الأمر في السعودية في النهاية، على الرغم من تصريح المدافع بأنه يريد إنهاء مسيرته في مان يونايتد أو ريال مدريد أو لانس.

محمد صلاح، وكيفن دي بروين، هما الهدفان الكبيران في الصيف، ولكن هناك أسماء أخرى (وأصغر سناً) في القائمة. ولا يزال من بينهم جواو فيليكس، على الرغم من أنه يريد البقاء في برشلونة. لكن الأندية السعودي ستكون جاهزة للتحرك، إذا لم يتمكن النادي الكتالوني من إيجاد طريقة للاحتفاظ به.

تفكر العديد من الأندية أيضاً في ضم ويلفريد نديدي، وديلي آلي، على الرغم من عدم لعب الأخير منذ فبراير، فيما يتم استبعاد حالياً خيار ميسون جرينوود.

وكما كشف الصيف الماضي، لا يزال سون هدفاً. لقد رفض الروابط في عام 2023، لكنه كان دائماً اسماً يُنظر إليه فقط في صيف 2024. وهو اسم صعب التنفيذ. ويليان اسم آخر يمكن إعادة الاتصال به.

Advertisements

لا يزال الاتحاد يريد مدافعاً آخر، ويفكر الهلال في خيارات لتغطية أو استبدال نيمار، اعتماداً على كيفية تعافيه.

ويتوقع الهلال أيضاً أن يحاول التعاقد مع محمد صلاح. لقد كان على قائمة أمنياتهم في الصيف الماضي، خلف ليونيل ميسي، ونيمار، لكن الاتحاد كانت لديه أفضلية ضم النجم المصري لأنهم كانوا ممثل كأس العالم للأندية.

تخصيص المزيد من الأندية

وحسب نفس المصدر دائماً يترقب أيضاً تخصيص المزيد من الأندية في عام 2024. كان الهدف دائماً هو تخصيص 14 نادياً. وقد تكون هناك أيضاً فرصة لمستثمري الأقلية الأجانب كجزء من هذه العملية. ويبدو أن الوزارة تفضل إبقاء الأندية السعودية تحت السيطرة ولكنها مفتوحة على عقد شركات.

نادي القادسية الطموح من الدرجة الثانية، المملوك لشركة أرامكو، ولا يعتمد على أموال الوزارة، لديه خطط كبيرة للمستقبل إذا تمت ترقيتهم. لاعب خط وسط سندرلاند وويجان السابق ماكس باور هو أحد اللاعبين على رادارهم حالياً.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى