أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة السعودية

النصر يعرض على رونالدو فرصة اللعب حتى سن الـ41 عاماً

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات البريطاني بن جاكوبس أن نادي النصر السعودي، يخطط لتقديم عرض تجديد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لعام إضافي آخر، ما من شأنه أن يبقيه في الملاعب حتى سن الـ41 عاماً.

الدولي البرتغالي الذي وصل إلى دوري روشن السعودي في عام 2023، يمكن أن يمدد إقامته في السعودية إلى ما بعد عام 2025، حيث ينتهي عقده الحالي.

في عام 2023، صدم صاحب الكرة الذهبية 5 مرات عالم كرة القدم بإعلان انتقاله للنصر السعودي. بعد عودة معقدة إلى مانشستر يونايتد، وقرار فسخ عقده بالتراضي مع النادي الإنجليزي، ومغادرة القارة الأوروبية للانضمام إلى السعودية، وبالتحديد النصر. قرار مفاجئ، لكنه كان قراراً شجاعاً ومميزاً وخاصاً، حيث صنع بداية هجرة نجوم كرة القدم الأوروبية نحو المشروع السعودي الطموح.

وفي سن الـ39 عاماً، يواصل كريستيانو رونالدو بالفعل تألقه، حيث أنهى الموسم هدافاً للدوري السعودي برصيد 35 هدفاً، وصنع 11 تمريرة حاسمة، محطماً الرقم القياسي المسجل باسم عبدالرزاق حمدالله (34)، لأكثر عدد أهداف للاعب في موسم واحد بالمسابقة.

Advertisements

في عمر 39 عاماً، يقترب رونالدو من نهاية مسيرته، لكنه يحتفظ برغبته في لعب كرة القدم، ومن غير المرجح أن يعود إلى أوروبا. نجم ريال مدريد السابق سعيد في النصر، ويمكن أن يمدد إقامته في السعودية. وبحسب خبير الانتقالات بن جاكوبس، فإن اللاعب، الذي يرتبط بعقد حتى عام 2025، منفتح على التمديد لموسم واحد مع النادي السعودي، الذي يرغب في الاحتفاظ به. وتحدد وسائل الإعلام الإنجليزية أن إبقاء رونالدو في البطولة السعودية أمر ضروري، للعام الأول من الدورة المقبلة لحقوق البث التلفزيوني، والتي يجب تجديدها في عام 2025.

كأس العالم 2026 قد يكون هدفاً لكريستيانو رونالدو؟

تم استدعاؤه من قبل البرتغال للعب في بطولة أمم أوروبا 2024، ويمكن لرونالدو أن يهدف إلى مسابقة مرموقة أخرى في حالة التمديد مع النصر. من المحتمل أن يلعب حتى يبلغ سن الـ41 عاماً بموجب هذا العقد الجديد، وسيظل رونالدو بعد ذلك في المنافسة للعب في كأس العالم 2026. إذا فاز اللاعب الدولي البرتغالي بكل شيء تقريباً في مسيرته، فهو لا يزال يفتقد كأس العالم. وهو اللقب الذي فاز به منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2022.

الأمر المؤكد هو أن رونالدو يظل في حالة جيدة أمام المرمى. سجل البرتغالي ثنائية هذا الاثنين خلال المواجهة ضد الاتحاد، نادي كريم بنزيمة، ونجولو كانتي، وتوج بجائزة هداف الدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 هدفاً، متفوقاً بفارق كبير عن وصيفه ألكسندر ميتروفيتش (28 هدفاً).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى