أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

فابينيو يحسم إمكانية انتقال محمد صلاح للاتحاد في يناير

Advertisements

صرح لاعب الوسط البرازيلي فابينيو لـصحيفة “تالك سبورت” الإنجليزية أن زميله السابق المصري محمد صلاح، سعيد في ليفربول ويأمل أن يبقى في “أنفيلد” بدلاً من الانضمام إليه في المملكة العربية السعودية.

غادر لاعب خط الوسط البرازيلي ميرسيسايد في الصيف، لينضم إلى نادي الاتحاد. ثم بعد ذلك قدم النادي عرضاً قياسياً عالمياً لإغراء صلاح بالانضمام إليه، لكنه لم ينجح.

قدم أبطال الدوري السعودي للمحترفين عرضا ضخماً وصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني، لكن الريدز رفضه، وقد أتى القرار بثماره.

صلاح هو هداف ليفربول هذا الموسم برصيد 14 هدفاً، وساعدهم على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما سجل النجم المصري مؤخراً هدفه رقم 200 مع النادي.

Advertisements

إنه اللاعب الخامس فقط في تاريخ ليفربول الذي يصل إلى هذا الرقم، حيث عزز صاحب الـ31 عاماً أسطوريته في أنفيلد كواحد من أبرز اللاعبين في تاريخ الريدز.

لكن الشائعات القادمة من السعودية لا تهدأ، وبدأت بربط النجم المصري بانتقال محتمل إلى الشرق الأوسط في يناير.

ويستمر العقد الحالي لمهاجم المصري مع ليفربول حتى عام 2025، والذي وقع عليه في صيف 2022، ليصبح اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ النادي، ومن الواضح من أدائه هذا الموسم، يؤكد أنه لا يزال هناك الكثير في جعبته مع بلوغه الـ 31 سنة.

في الواقع، كان المدير الفني يورجن كلوب في وقت سابق من هذا الموسم مندهشاً من الحالة البدنية لصلاح، قائلاً إنه “يمتلك جسد شاب يبلغ من العمر 19 عاماً”، على الرغم من أنه في عامه الـ13 كلاعب كرة قدم محترف.

Advertisements

هناك فرصة كبيرة لأن يحاول الاتحاد ضم صلاح مرة أخرى في فترات الانتقالات المقبلة، مع حرص مسؤولي دوري المحترفين على جلب اسم عالمي آخر إلى الشرق الأوسط على خطى كريستيانو رونالدو، ونيمار، وكريم بنزيمة.

لكن فابينيو نفى إمكانية انتقال محمد صلاح على الأقل في يناير المقبل، وألمح إلى أن صلاح ليس لديه خطط للرحيل الآن.

وفي حديثه إلى صحيفة “تالك سبورت” بعد فوز النادي السعودي على أوكلاند سيتي (3ـ0) في كأس العالم للأندية، قال لاعب خط وسط ليفربول السابق فابينيو: “في هذه اللحظة، محمد صلاح سعيد في ليفربول. إنه يسجل الأهداف في كل مباراة وكان أفضل لاعب لديهم. أنا سعيد جداً من أجل مو”.

وأضاف: “هذا الموسم سيبقى في ليفربول، لذا أتمنى له كل التوفيق، وآمل أن يستمر في تسجيل الأهداف، والفوز بالألقاب مع ليفربول”.

Advertisements

كشف فابينيو، الذي رفع كأس العالم للأندية مع الريدز في عام 2019، أيضاً أنه يراقب عن كثب أداء الفريق هذا الموسم، ويسعده أن زملائه السابقين يقودون السباق على اللقب.

قال البرازيلي: “أنا سعيد حقاً من أجل الأولاد. في الوقت الحالي، هم في صدارة الدوري، بالطبع لا يزال هناك الكثير للعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهناك بعض الأندية المطاردة لهم مثل أرسنال ومانشستر سيتي وحتى أستون فيلا، فهم يقومون بعمل جيد للغاية هذا الموسم”.

“لذا هناك الكثير لنلعبه في المنافسة، لكن من الجيد دائماً أن نكون في القمة. عليك دائماً أن تحاول أن تكون في صدارة الدوري، وتفوز بالمباريات، وهذا ما يفعله ليفربول الآن”.

وأكمل: “إنهم يجدون طريقة للفوز وإحراز الأهداف بعد الـ90 دقيقة، وهذا أمر جيد حقاً. ويظهر عقليتهم ويظهر مدى جودتهم. إنهم يركزون حقاً على محاولة الفوز بالبطولة.”

Advertisements

الاتحاد هو أحد المرشحين للفوز بكأس العالم للأندية هذا الشتاء في البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

إذا وصلوا إلى النهائي، فمن المرجح أن يواجه فابينيو خصماً مألوفاً، ولكن، من أجل أهداف فريقه في الكأس يأمل ألا يحدث ذلك.

وختم قائلاً: “أريد أن أكون في النهائي… ولكي أكون صادقاً، لا أريد اللعب ضد مانشستر سيتي، لأنني أعرف مدى جودتهم!”

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى