أخباراقتصاد رياضي

برشلونة يحدد شروط عودة ميسي في ميركاتو 2023

Advertisements

أكدت تقارير صحفية إسبانية مختلفة أن نادي برشلونة الإسباني بدأ يحلل داخلياً كيف يمكنهم إعادة ليونيل ميسي إما كسفير أو لاعب في ميركاتو 2023، بعد نهاية عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

و تم تبادل بعض الرسائل بين معسكر ليونيل ميسي، والرئيس خوان لابورتا، لكن لم يتم فتح مفاوضات رسمية حتى الآن.

ويمكن أن يعود ليونيل ميسي كلاعب في ميركاتو 2023، لكن شريطة استيفاء شروط معينة حددها النادي الكتالوني بشكل مبدئي: يعود براتب مخفض ويكون منفتحاً على فكرة أن يكون له دور ثانوي، على الرغم من أن ذلك سيعتمد في النهاية على المدرب.

اقرأ أيضاً.. أغلى 10 لاعبين متاحين مجاناً في ميركاتو 2023

Advertisements

على المستوى التكتيكي، يتم تحليل ما إذا كان ليونيل ميسي لا يزال مناسباً لأسلوب لعب الفريق أم لا بعد التعزيزات الهجومية الكبيرة التي قام بها النادي في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية. لذلك سيكون من الضروري تحليل ما إذا كان لا يزال بإمكان ليونيل ميسي اللعب كجناح أيمن في عمر الـ 36 عاماً، في ظل شغل روبرت ليفاندوفسكي لمركز المهاجم الصريح.

ويعتقد برشلونة أن عودة ميسي ستكون إيجابية على المستوى التسويقي، وهم مقتنعون أيضاً بأن معظم المشجعين يؤيدون عودته، كما يريد النادي إصلاح علاقته بليو ميسي، ومنحه في النهاية الوداع الأسطوري الذي يستحقه.

من جانبه قرر ليونيل ميسي عدم فتح أي مفاوضات لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، أو العودة لبرشلونة، حتى نهاية كأس العالم 2022 بقطر هذا الشتاء. وقبل الحديث عن العودة، يريد أن ينتظر أولاً ويرى كيف يذهب موسمه، خاصةً في باريس سان جيرمان، إذ يريد الفوز بلقب كبير مع النادي قبل التفكير في أي خطوة قادمة.

وادعت تقارير مؤخراً أن باريس سان جيرمان وضع على طاولة ميسي عرضاً للتجديد لمدة عامين، إضافة إلى عام اخر اختياري، مع الحفاظ على نفس راتبه. ويبدو الأسطورة الأرجنتينية منجذباً للعرض خاصة مع تحسن أدائه بشكل كبير على الميدان، واستعادة أفضل مستوياته، وتأقلمه مع الأجواء في فرنسا، وتحسن علاقته مع نجوم الفريق مثل سيرجيو راموس، وكيليان مبابي، وصديقه السابق في برشلونة نيمار.

Advertisements

ويراقب نادي إنتر ميامي الأمريكي المملوك لدافيد بيكهام بدوره مستقبل ليونيل ميسي عن كثب، ويتحين الفرصة المناسبة لتقديم عرض لضمه.

زر الذهاب إلى الأعلى