أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

الكشف عن سر حذف برشلونة لبيان رحيل فيليكس وكانسيلو

Advertisements

تراجع برشلونة عن بيان رحيل الثنائي البرتغالي جواو فيلكيس، وجواو كانسيلو. بعد ظهر اليوم الأحد 30 يونيو، أعلن برشلونة وداع ماركوس ألونسو، بعد نهاية عقده مع الفريق، وقرار النادي عدم تجديد عقده. وبعد دقائق، فعل الشيء نفسه مع جواو فيليكس، وجواو كانسيلو على الموقع الإلكتروني، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نهاية إعارتهما من أتلتيكو مدريد، ومانشستر سيتي، على التوالي، لكن بشكل مفاجئ، عاد النادي ليحذف البيان من موقعه الرسمي، وتصاميم صور توديع اللاعبين من على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، واحتفظ فقط ببيان توديع مدافعه الإسباني ماركوس ألونسو.

ووفقاً لشبكة “ريليفو” الإسبانية، إرادة برشلونة هي استمرار كلا اللاعبين البرتغاليين. كان البيان إجراءً شكلياً، لأنه على الرغم من رغبة النادي في استمرارهما الموسم المقبل، إلا أنهما اعتباراً من 1 يوليو، سيعودان لنادييهما مانشستر سيتي، وأتلتيكو مدريد. في انتظار تفاوض برشلونة من جديد على بقائهما.

وانضم كانسيلو (30 عاماً)، وجواو فيليكس (24 عاماً)، على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي، وأتلتيكو مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية. عند انضمامه إلى برشلونة، مدد جواو فيليكس عقده مع أتلتيكو حتى يونيو 2029. وفي الوقت نفسه، لدى كانسيلو عقد مع السيتي يستمر حتى عام 2027.

Advertisements

ويتواجد كلا اللاعبين حالياً مع منتخب البرتغال في بطولة أوروبا. كما ظهرا بانتظام مع برشلونة خلال موسم (2023ـ2024)، حيث سجل جواو فيليكس 10 أهداف، و6 تمريرات حاسمة في 44 مباراة، وكانسيلو شارك في 42 مباراة في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، وسجل 4 أهداف، و5 تمريرات حاسمة.

يمكن فهم تراجع برشلونة عن بيانه، والصور المعدلة، التي نشرها للاعبين عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه خطأ داخلي في الاتصال، أو أمر شخص ما بحذف البيان والمنشورات. في الوقت نفسه لم يودع النادي الكتالوني قائده سيرجي روبرتو، الذي ينتهي عقده اليوم.

سيدخل برشلونة سوق انتقالات جديد يوم الاثنين دون أن يتمكن من العمل بشكل طبيعي. النادي يبحث عن مداخيل بقيمة 60 مليون لملء الفراغ الذي تركه تراجع شركة “الليبرو”، عن شراء حصة من استديوهات برشلونة.

ويهدف النادي الكتالوني إلى العودة لقاعدة 1:1، ليتمكن من التوقيع مع لاعبين جدد. على الرغم من أنه بمجرد الوصول إلى القاعدة، يجب توفير مساحة في فاتورة الرواتب بالتخلص من عدة لاعبين.

Advertisements

يجب على النادي تسجيل عقود هانسي فليك، بابلو جافي، إينييغو مارتينيز، و فيتور روكي. وبعد ذلك، إذا اتفق مع السيتي والأتليتي على تجديد إعارة الثنائي البرتغالي، أو استكشاف صيغ جديدة، سيكون عليهم إيجاد مساحة كافية في فاتورة الرواتب لتسجيلهم في الدوري الإسباني.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى