أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الكرة السعودية

برشلونة يرفض جوردان هندرسون

Advertisements

يبحث جوردان هندرسون عن تحدٍ جديد في مسيرته بعد 6 أشهر فقط من رحيله عن ليفربول. وتفيد تقارير صحفية متعددة توصله إلى اتفاق مبدئي للانتقال إلى أياكس، فيما تستمر المفاوضات مع ناديه الاتفاق السعودي لإيجاد اتفاق مرضي للطرفين لإنهاء العقد الذي تم توقيعه الصيف الماضي، ويمتد حتى 2026.

ووفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية، عرض جوردان هندرسون نفسه على نادي برشلونة قبل بضعة أسابيع. وكان لاعب الوسط ووكلائه على علم بحاجة النادي الإسباني إلى تعزيز خط الوسط في السوق الشتوية، وتزايدت هذه الحاجة مع إصابة بابلو جافي الخطيرة. وبالتالي، اتصل وكلاء الإنجليزي الدولي ببرشلونة لمناقشة هذا الاحتمال.

في الكيان الذي يرأسه خوان لابورتا، قاموا بدارسة العرض وتقييمه وانتهى بهم الأمر في النهاية إلى رفضه. لأسباب عدة. بشكل أساسي، لأنه تقرر استخدام هامش “اللعب النظيف” الموجود لتسجيل فيتور روكي. علاوة على ذلك، فإن ملف جوردان هندرسون ليس من النوع الذي يفضله برشلونة. إنه لاعب ذو خبرة (33 عاماً) يمكنه المساعدة والمساهمة حتى نهاية الموسم، لكن لم يكن هناك إجماع، وكان اللاعب البريطاني يبحث أيضاً عن شيء أكثر من إعارة لمدة 6 أشهر.

رفض برشلونة دفع الإنجليزي الدولي بالتوجه إلى خيار أياكس، الذي كان أكثر نادٍ مهتم بتوقيعه في يناير الجاري.

Advertisements

ووفقاً لتقارير صحفية مختلفة، قرر جوردان هندرسون مغادرة الدوري السعودي بعد 6 أشهر فقط، بسبب فشله في التكيف مع هذه البطولة الجديدة. ومن بين العوامل الرئيسية، الظروف المناخية ليست غريبة على الصعوبات التي يواجهها قائد الريدز السابق، بين الحرارة والرطوبة. كما أن انخفاض نسبة الحضور في الملعب، الذي يقل عن 25% في المتوسط ​​من سعة تبلغ 35 ألف مقعد، لا يساعد أيضاً.

وهناك شعور بين بعض المصادر السعودية أيضاً بأن هندرسون بدأ يشعر بالقلق بشأن مكانه في بطولة أمم أوروبا 2024 على الرغم من طمأنته من قبل جاريث ساوثجيت عندما انتقل لأول مرة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى