أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. بيبي ماروتا رئيساً جديداً لإنتر ميلان

Advertisements

أكد إنتر ميلان تعيين بيبي ماروتا رئيساً جديداً للنادي، من طرف صندوق الاستثمارات (أوكتري) الأمريكي، المالك الجديد.

وكان صاحب الـ67 عاماً يشغل منصب الرئيس التنفيذي للنيراتزوري منذ عام 2018، بعد 8 سنوات في يوفنتوس.

وقال إنتر ميلان في بيان رسمي: “ يعلن إنتر ميلانو اليوم الثلاثاء، عن تعيين جوزيبي ماروتا كرئيس جديد، للتشكيل الجديد لمجلس إدارة النادي، والذي سيتم تأكيده في اجتماع المساهمين في ميلانو في وقت لاحق اليوم”.

وأضاف البيان: “التعيينات المقترحة تتبع التغيير الأخير في الملكية. في 22 مايو 2024، تولت الصناديق التي تديرها شركة (أوكتري) ملكية إنتر، بعد عدم سداد قرض من الشركات القابضة لإنتر ميلان لمدة 3 سنوات”.

Advertisements

“يجمع مجلس الإدارة الجديد بين الخبرات من جميع أنحاء إيطاليا وأوروبا، بما في ذلك فريق أوكتري الذي دخل في شراكة مع النادي منذ عام 2021. وسيقدم أعضاء مجلس الإدارة الجدد الخبرة والمهارات الضرورية لتنفيذ أهداف إنتر طويلة المدى وتحقيق الازدهار المستمر والنمو والنجاح للنادي”.

وسيطر صندوق (أوكتري) الأمريكي مؤخراً على إنتر ميلان، بعد فشل الرئيس السابق ستيفن تشانغ في سداد دين يقارب 400 مليون يورو، بما في ذلك الفوائد.

وأكد أوكتري في شهر مايو أنهم يعملون على تحقيق “أفضل نتيجة لازدهار النادي على المدى الطويل”، ولضمان نجاحه داخل وخارج الملعب.

فاز إنتر بخمسة ألقاب خلال فترة إقامة ماروتا في النادي، بما في ذلك لقبين في الدوري الإيطالي. تبدأ حقبة جديدة اليوم للنيراتزوري مع بيبي ماروتا كرئيس، وهو أحد أكثر المديرين خبرة في كرة القدم الإيطالية.

Advertisements

قال ماروتا: “أود أن أشكر شركة (أوكتري) على الثقة التي أبدتها في منحي هذه الفرصة للعمل جنباً إلى جنب معهم ومع مجلس الإدارة. يعد هذا التعيين بمثابة اعتراف بالعمل الرائع الذي قام به العديد من الأشخاص الذين أداروا النادي خلال السنوات الثلاث الماضية. أنا فخور بكوني جزءًا من الإنتر وأظل ملتزماً تجاه النادي كما هو الحال دائماً”.

ووقع ماروتا مؤخراً على تمديد عقده كرئيس تنفيذي للنادي، والذي كان سينتهي في يونيو 2027. وفي شهر مارس الماضي، قال إنه كان سيترك كرة القدم على مستوى النادي بعد انتهاء عقده في ملعب مياتزا.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى