أخباراقتصاد رياضيالكرة الجزائريةالكرة المصريةالكرة مغربية

تأجيل كأس الأمم الأفريقية 2025

Advertisements

أعلن الأمين العام للاتحاد الأفريقي (كاف)، فيرون موسينغو أومبا، اليوم الأربعاء، تأجيل بطولة كأس أفريقيا المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف 2025 في المغرب.

ومن المقرر أن تقام كأس أفريقيا في بداية عام 2026، لتجنب التعارض مع بطولة كأس العالم للأندية المقبلة التي ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة.

ويشارك في هذا الشكل الجديد للمسابقة 32 نادياً، من بينهم 4 فرق أفريقية هي: الأهلي، الوداد البيضاوي، الترجي التونسي، وماميلودي صنداونز. ومن المتوقع أن يشارك العديد من اللاعبين الأفارقة سواء مع الأندية الأفريقية، أو الأوروبية أو حتى الآسيوية.

وعندما سُئل عدة مرات عن الكيفية التي ينوي بها التكيف مع الوضع، انتهى الأمر بـ الكاف بالرد من خلال أمينه العام، وتأجيل منافسته الرئيسية.

Advertisements

وأضاف السيد موسينغو أومبا: “يمكننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد كأس العالم للأندية، لكن هل سيكون من مصلحة اللاعبين الذين لعبوا الموسم بأكمله الذهاب إلى أمريكا والعودة فوراً للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بعد ذلك؟”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى