أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة مغربية

وليد الركراكي يعطي تحديثاً بشأن إبراهيم دياز

Advertisements

يستمر “الغموض” بشأن مستقبل إبراهيم دياز الدولي، حيث لا يزال لم يحسم في هوية المنتخب الوطني الذي سيدافع عن ألوانه مستقبلاً، من بين بلده الأم المغرب، وبلد نشأته إسبانيا.

اقرأ المزيد.. مفاجأة.. ريال مدريد ينهي اهتمامه بكيليان مبابي لـ3 أسباب

ويزداد الترقب بشكل كبير مع تزامن فترة التوقف الدولية مع تألق نجم ريال مدريد ضد سبورتينج براغا في دوري أبطال أوروبا، وتسجيله الهدف الأول في الانتصار (3ـ0) بدور الأبطال، وهي المباراة التي دخلها كأساسي مستفيداً من إصابة جود بيلينجهام، بعد 3 مباريات على التوالي لم يلعب خلالها أي دقيقة.

وكانت تقارير صحفية مختلفة قد أكدت أن صاحب الـ24 عاماً، لم يحسم بعد قراره بشأن المنتخب الوطني الذي سيمثله، ويركز في الوقت الحالي على فرض نفسه في التشكيلة الأساسية لكارلو أنشيلوتي.

وغاب إبراهيم دياز من جديد عن قائمة منتخب المغرب لمباراتي إريتريا و تنزانيا، ضمن تصفيات كأس العالم 2026. وبدأ المدرب المغربي وليد الركراكي ظهوره في المؤتمر الصحفي للإعلان عن قائمة أسود الأطلس بالإشادة بلاعب ريال مدريد، وأكد اهتمام المغرب الواضح بإبراهيم : “إنه لاعب كنا مهتمين به منذ فترة طويلة. بالطبع هو لاعب يثير اهتمامنا وما زال يثير اهتمامنا”.

Advertisements

إلا أنه كشف أن اللاعب لم يتخذ قراره بنسبة 100% بعد: “إذا علمنا أنه حسم قراره ويريد اللعب معنا، فسيتم استدعائه. إذا كان لا يزال متردداً، فلن يحدث ذلك. يجب أن يكون مقتنعاً بنسبة 100% برغبته في اللعب هنا. ما يهمني هو اللاعبون الحاليون الآن”.

ووفقاً لصحيفة “آس” الإسبانية، ما يؤكده اللاعب الإسباني المغربي هو أنه في حال اختياره المغرب رسمياً، فإنه لن يلعب في كأس أفريقيا 2024، التي تقام في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، لأن غيابه الطويل سيعقد وضعيته أكثر في ريال مدريد.

أبهر إبراهيم الجميع يوم الأربعاء ضد براغا، حيث سجل هدفاً، وتم إلغاء آخر، كما قدم مجهودات دفاعية كبيرة. وقد يكون له دور أكبر في مباريات ريال مدريد المقبلة.

وأشاد كارلو أنشيلوتي بإبراهيم دياز عقب اللقاء قائلاً: “إبراهيم قدم مباراة متكاملة للغاية، ويستحق أن يلعب أكثر. الأمر غير عادل معه لكن جود بيلينجهام يلعب في مركزه”.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى