أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

تشافي يفرض على برشلونة استعادة تعويضاته للسد القطري

Advertisements

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز توصلا إلى اتفاق نهائي بشأن تعويضات فسخ العقد، الذي كان يربطهما حتى 30 يونيو 2025.

وحسب نفس المصدر، وافق تشافي هيرنانديز على التنازل عن جميع مستحقاته في العام المتبقي من عقده، لكن بشرط استعادته لقيمة التعويضات التي دفعها لناديه السابق السد القطري، في عام 2021، لتسهيل عودته للنادي الكتالوني. وفي الساعات القليلة القادمة سيتم إضفاء الطابع الرسمي على الاتفاقية.

في مناسبات عديدة طوال فترة وجوده على مقاعد البدلاء في برشلونة، أوضح تشافي أنه لن يمثل مشكلة للنادي بشأن تعويضات إنهاء العقد. ورغم أن طريقة إقالته لم تكن الأفضل بأي حال من الأحوال، إلا أن المدرب الإسباني لم يجعل من الصعب إنهاء علاقته التعاقدية مع الكيان. لقد تنازل عن السنة المتبقية من عقده، وطلب فقط تعويض موظفيه عن الإنهاء المبكر لعقدهم، وهو ما قد يكلف النادي نحو 4 ملايين يورو إجمالاً.

بالإضافة إلى ذلك، طلب الممثلون القانونيون لتشافي أيضاً من برشلونة إعادة مبلغ 2.5 مليون يورو، الذي دفعه في خريف عام 2021 ليتمكن من مغادرة السد. كان لدى المدرب شرط جزائي يبلغ حوالي 5 ملايين، واضطر إلى دفع أموال من جيبه الخاص، ليتمكن من التوقيع مع فريق البلوجرانا. وافق النادي على هذا الطلب ووصلت المفاوضات إلى نقطة الاتفاق التام. فقط التوقيعات مفقودة.

Advertisements

إنهاء عقد تشافي هيرنانديز من شأنه أن يعبد الطريق لإعلان برشلونة التعاقد مع المدرب الجديد الألماني هانسي فليك، الذي من المنتظر أن يوقع بشكل رسمي يوم الأربعاء على عقد مدته عامين حتى 2026.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى