أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

جوردان هندرسون يغادر السعودية دون الحصول على فلسٍ واحد

Advertisements

أفاد صحيفة “تليجراف سبورت” البريطانية، اليوم الأربعاء، أن جوردان هندرسون لم يكسب حتى الآن فلساً واحداً من الفترة القصيرة التي قضاها في الدوري السعودي، بعد تأجيل دفع رواتبه.

وسافر هندرسون لاعب خط وسط ليفربول السابق إلى أوروبا، لإكمال انتقاله إلى أياكس، بعد أن اتفق مع نادي الاتفاق السعودي على فسخ بالتراضي لعقده الذي وقعه في الصيف لمدة 3 سنوات.

ومن المقرر أن يكلفه هذا القرار خسارة بالملايين. وكشفت الصحيفة البريطانية الآن أن صاحب الـ33 عاماً غادر السعودية دون أن يحصل على أي من رواتبه البالغة 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع حتى الآن، مع اعتقاد مصادر قريبة من اللاعب أنه قد لا يحصل على فلس واحد مقابل 6 أشهر التي قضاها في الاتفاق.

السبب الرئيسي لتأجيل رواتب جوردان هندرسون ليس واضحاً تماماً، لكن صحيفة “تلجراف سبورت”، أفادت أنه لأسباب ضريبية في بريطانيا.

Advertisements

ونتيجة لذلك، لم يحصل هندرسون على أي من الرواتب الأسبوعية البالغة 350 ألف جنيه إسترليني. والآن بعد أن غادر السعودية بعد 6 أشهر فقط، فمن المحتمل أن لا يحصل على رواتبه المتأخرة أبداً. وتقول مصادر مقربة من اللاعب إن التوقع هو أنه لن يحصل على أجره عن الأشهر الستة التي قضاها في الدوري السعودي للمحترفين، كجزء من اتفاق فسخ عقده بالتراضي مع الاتفاق.

وحسب التقارير، صباح يوم الثلاثاء، اتفق هندرسون مع المديرين التنفيذيين في الاتفاق على فسخ العقد بالاتفاق المتبادل، وعاد إلى بريطانيا. لديه اتفاق من حيث المبدأ مع أياكس للانضمام إلى نادي الدوري الهولندي، على الرغم من أنه حتى مساء يوم الأربعاء، لم يتم الإعلان عن ما إذا كان قد تم إبرام هذه الصفقة.

ومن المتوقع أن يشرح هندرسون أسباب رحيله عن السعودية في مرحلة ما، رغم أنه من الواضح الآن أن قائد ليفربول السابق لم يكن سعيداً بالحياة في النادي الواقع في مدينة الدمام على ساحل الخليج.

تصر مصادر الدوري السعودي للمحترفين على أنهم لا يحملون أي ضغينة ضد هندرسون، بسبب رحيله ويتفهمون أسباب رغبته في العودة لأوروبا بهذه السرعة.

Advertisements

ليس هناك أيضاً ما يشير إلى أن رحيل هندرسون، من شأنه أن يضع عوائق أمام التوقيع مع اللاعبين الإنجليز من قبل أندية الدوري السعودي للمحترفين مستقبلاً.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى