اقتصاد رياضي

تفاصيل راتب مبابي الخرافي مع باريس.. 138 دولار في الدقيقة

Advertisements

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن تفاصيل جديدة بشأن الراتب الذي أغرى به باريس سان جيرمان نجمه الفرنسي كيليان مبابي للبقاء ورفض الانتقال لريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جيرمان دفع لمبابي ما يقرب من 125 مليون دولار كفكافآة توقيع، وهي أعلى مكافآة توقيع يحصل عليها لاعب خارج عقده في تاريخ كرة القدم. كما سيجني مبابي 250 مليون دولار كراتب لمدة 3 سنوات، أي ما يفوق بقليل 83 مليون دولار سنوياً، وهو أعلى راتب للاعب كرة قدم في تاريخ كرة القدم.

اقرأ أيضاً.. أكثر 10 أندية إنفاقاً في ميركاتو 2022

تفاصيل راتب مبابي الخرافي مع باريس:

ـ مكافآت توقيع: 125 مليون دولار
ـ الراتب: 250 مليون دولار كراتب لمدة 3 سنوات

Advertisements

ما يعني:

ـ 83 مليون دولار سنوياً
ـ 6 ملايين دولار شهرياً
ـ مليون دولار و384 آلف دولار أسبوعياً
ـ 197 آلف و927 دولار يومياً
ـ 8 آلاف و247 دولار في الساعة
ـ 138 دولار في الدقيقة

وخلال مقابلته مع نفس الصحيفة “نيويورك تايمز”، ترك مبابي باب انتقاله لريال مدريد مستقبلاً مفتوحاً، بقوله: “حلم اللعب لريال مدريد؟ لا أحد يعرف أبداً ما يحمله المستقبل. لم ألعب هناك من قبل، ولكن لدي شعور أن ريال مدريد منزلي.”

وأضاف: “لم أتخيل أبداً أنني سأتحدث إلى رئيس فرنسا عن مستقبلي. هذا جنون. قال لي، أريدك أن تبقى في باريس سان جيرمان. لا أريدك أن تغادر الآن. أنت مهم جداً للبلد. لديك وقت للمغادرة، يمكنك البقاء لفترة أطول قليلاً.”بالطبع ، عندما يقول لك الرئيس هذا ، فهذا مهم.”

Advertisements

وبشأن قبوله البقاء مع باريس سان جيرمان بسبب المال، قال مبابي: “يمكنني الحصول على المال في أي مكان أذهب إليه، أنا من هذه العينة من اللاعبين الذين يمكنهم جني الكثير من المال أينما ذهبوا.”

وحسب نفس المصدر، على الرغم من أن مبابي قرر البقاء مع باريس سان جيرمان، إلا أن إغراء اللعب لريال مدريد لا يزال قائماً. سيكون في سن الـ 26 عاماً عندما ينتهي عقده، ولا يزال هناك شعور بأنه في المرة القادمة التي يأتي فيها عرض ريال مدريد، لن تتمكن مليارات قطر من تغيير رأيه.

زر الذهاب إلى الأعلى