أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

تشيلسي يحسم أولى صفقاته الصيفية

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، أن تشيلسي حسم عملياً أولى صفقاته تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا، بالتوقيع مع المدافع الإنجليزي من أصول نيجيرية توسين أدارابيويو، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع فولهام هذا الصيف.

ووقع صاحب الـ26 عاماً عقداً لمدة 4 سنوات حتى 2028، بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح اليوم الأربعاء.

وكان قلب الدفاع الشاب هدفاً رئيسياً لنيوكاسل الذي يلاحقه منذ مدة طويلة، وكانوا يأملون في إبرام صفقة معه هذا الصيف، لكن تشيلسي اقتحم السباق متأخراً واستطاع إقناع اللاعب الشاب.

وتم التأكيد في أبريل الماضي أن توسين أدارابيويو سيغادر فولهام عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم.

Advertisements

رفض قلب الدفاع عرض التجديد مع فريق ماركو سيلفا، بعد أن رفض أيضاً عقداً جديداً خلال موسم (2022ـ2023).

وكان توسين أيضاً موضوعاً لعرضين من موناكو في الصيف الماضي، وتلقى اهتماماً من وست هام يونايتد، وتوتنهام هوتسبر.

وستشهد هذه الخطوة جمع خريج أكاديمية مانشستر سيتي، مع مدرب تشيلسي الجديد إنزو ماريسكا، الذي يخلف ماورويسيو بوتشيتينو بعقد حتى عام 2029، مع خيار التمديد لعام آخر حتى 2030، مقابل 10 ملايين جنيه استرليني دفعها البلوز كتعويض لليستر سيتي الصاعد الجديد للدوري الإنجليزي.

ماريسكا هو مدرب مساعد سابق لبيب جوارديولا، ويتبنى أسلوب لعب مشابه لمدرب مانشستر سيتي. وعمل توسين مع جوارديولا قبل رحيله عن السيتي في عام 2020، ويتماشى أسلوب لعبه مع فلسفة جوارديولا.

Advertisements

شارك توسين في 8 مباريات مع الفريق الأول لمانشستر سيتي قبل انضمامه إلى فولهام في خطوة أولية بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني، وارتفعت إلى 2 مليون جنيه إسترليني من الحوافز، إضافة إلى شرط بيع بنسبة 20%.

شارك في 132 مباراة مع فولهام، وساعد الفريق على ضمان بقاءه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الهبوط في عام 2021.

ومن المتوقع أن يحل توسين أدارابيويو كبديل لقلب الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا، الذي يرحل هذا الصيف عن تشيلسي لينضم إلى نادي فلومينينسي البرازيلي في صفقة انتقال حر.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى