أخباراقتصاد رياضي

جمال موسيالا يقفز لصدارة قائمة أغلى اللاعبين الألمان في العالم

Advertisements

شهد التحديث الجديد لموقع “ترانسفير ماركت” على قيم اللاعبين السوقية، اعتلاء نجم بايرن ميونيخ الشاب جمال موسيالا (19 عاماً)، لصدارة قائمة أعلى اللاعبين الألمان قيمة سويقية في العالم مناصفة مع زميله في بايرن ميونيخ جوشوا كيميتش، بـ 80 مليون يورو لكل منهما.

وكانت بداية بايرن ميونيخ للموسم صعبة للغاية. بعد 3 انتصارات في أول 3 مباريات، عانى النادي البافاري ولم يفز بأي مباراة في آخر 4 مباريات. ويبدو أن الفريق يمر من فترة انتقالية صعبة، بعدما أنفقوا 137.5 مليون يورو في ميركاتو 2022 لضم 5 لاعبين جدد.

ساديو ماني هو أحد اللاعبين المتأثرين بتحديث “ترانسفير ماركت” للقيمة السوقية للاعبي الدوري الألماني، حيث تم تخفيض تصنيف المهاجم السنغالي. ولكن بينما تراجع ماني، استفاد نجوم آخرون، مما يسلط الضوء على موسم الصعود والهبوط في بايرن حتى الآن. من بين الفائزين، يبرز جمال موسيالا. شهد مهاجم بايرن ميونيخ البالغ من العمر (19 عاماً) زيادة في قيمته السوقية من 65 مليون يورو إلى 80 مليون يورو. زيادة بنسبة 23.1٪، مما يجعل موسيالا الألماني الأكثر قيمة سويقية في العالم، بالتساوي مع زميله في بايرن ميونخ جوشوا كيميتش.

وقال توبياس كروجر، مدير القيمة السوقية للاعبي الدوري الألماني بموقع “ترانسفير ماركت”: “لقد صعد موسيالا للمستوى التالي في مسيرته. سجل 6 أهداف، و3 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، وكان رائعاً في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا. من بين المواهب في جميع أنحاء العالم، ينتمي موسيالا إلى الفئة الأولى، ولا يزال لم يظهر أفضل ما لديه.”

Advertisements

اقرأ أيضاً.. أغلى 10 لاعبين متاحين مجاناً في ميركاتو 2023

تل و جمال موسيالا: القيمة السويقية لمواهب بايرن ميونيخ في تصاعد

لاعب الوسط المهاجم هو بلا شك الفائز الأكبر في التحديث. من بين لاعبي الدوري الألماني، فقط جود بيلينجهام (+ 10 مليون يورو إلى 90 مليون يورو) له قيمة تسوقية أعلى من موسيالا بالدوري الألماني. بيلينجهام وموسيالا هما أيضاً اللاعبان الأكثر قيمة المولودان في عام 2003.

لاعب آخر من بايرن يتصدر الآن مجموعته العمرية. شهد ماتيس تل ارتفاع قيمته السوقية بنسبة 900٪، من 2 مليون يورو إلى 20 مليون يورو. وهذا يجعل المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 17 عاماً هو اللاعب الأكثر قيمة في العالم، المولود عام 2005. قال كروجر: “يعد تل واحدة من أكبر المواهب في أوروبا وقد أظهر على الفور لماذا استثمر بايرن 20 مليون يورو”.

Advertisements

استثمر بايرن ميونيخ 20 مليون يورو، بالإضافة إلى 8.5 مليون يورو حوافز للتعاقد مع الموهوب الشاب ماتيس تل (17 عاماً) في أغسطس الماضي، بعد أن لعب 79 دقيقة فقط كلاعب محترف في رين ء ولد في عام 2005.

‏رفضت بايرن جميع عروض إعارته، واعتبره جزءً من الفريق الأول. وفي مواجهة بايرن ضد شتوتجارت يوم بالدوري الألماني (2ـ2)، بات ماتيس تل في عمر 17 عاماً و136 يوماً، أصغر لاعب على الإطلاق يبدأ أساسياً مع بايرن بالدوري الألماني، كما أصبح أصغر لاعب للبافاري يسجل هدفاً للفريق بالبوندسليغا.

مدير بايرن حسن صالحميدزيتش علق على موهبة ماتيس تل الذي يلعب كمهاجم صريح، ويمكنه اللعب على الجناحين أيضاً، قائلاً: “إنه يبلغ من العمر 17 عاماً، ولكن لديه صفات لا يتمتع بها الكثيرون في العالم. في رأيي، إنه أفضل موهبة في أوروبا في هذا المركز.”

أغلى 10 لاعبين ألمان في العالم:

Advertisements
  1. جمال موسيالا: 80 مليون يورو
  2. جوشوا كيميتش: 80 مليون يورو
  3. فلوريان فيرتز: 70 مليون يورو
  4. كاي هافيرتز: 70 مليون يورو
  5. سيرج غنابري: 65 مليون يورو
  6. ليون غوريتسكا: 65 مليون يورو
  7. ليروي ساني: 60 مليون يورو
  8. أنتونيو روديغر: 40 مليون يورو
  9. كريم أديمي: 35 مليون يورو
  10. نيكولاس سوليه: 35 مليون يورو

زر الذهاب إلى الأعلى