أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

جائزة مالية كبيرة تنتظر بطل الدوري الأفريقي

Advertisements

تنتظر طرفي نهائي الدوري الأفريقي في نستخته الأولى جائزة مالية مغرية، حيث يستقبل الوداد الرياضي المغربي، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي.

اقرأ أيضاً.. القنوات المجانية الناقلة لمباراة الوداد وصن داونز في نهائي الدوري الأفريقي

وتأهل الوداد إلى النهائي بعد الإطاحة بالترجي التونسي في نصف النهائي بضربات الترجيح (4ـ5)، بعد تعادل الفريقين ذهاباً وإياباً بنتيجة هدف لمثله، حيث فاز كل فريق على أرضه بهدف نظيف.

من جهته أطاح ماميلودي صن داونز بالأهلي المصري، في نصف النهائي الثاني، حيث تفوق النادي الجنوب أفريقي على أرضه بهدف نظيف، ونجح في الدفاع عن النتيجة في مباراة الإياب بالقاهرة، التي انتهت بصفر لمثله.

وتلعب مباراة ذهاب نهائي الدوري الأفريقي يوم الأحد 05 نوفمبر 2023 بالمغرب على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي (18:00 بتوقيت جرينتش و20:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت السعودية، و23:00 بتوقيت الإمارات).

Advertisements

وستقام مباراة الإياب في بريتوريا (تشواني) بجنوب أفريقيا على ملعب لوفتوس فيرسفيلد يوم الأحد 12 نوفمبر 2023 الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (13:00 بتوقيت جرينتش و15:00 بتوقيت القاهرة)، حيث سيتم حسم هوية بطل النسخة الأولى من الدوري الأفريقي.

الدوري الأفريقي لكرة القدم هو مسابقة تم إنشاؤها بالشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وأحد الأهداف الرئيسية للدوري الأفريقي لكرة القدم هو ضمان أن تكون جودة كرة القدم للأندية الأفريقية تنافسية عالمياً ومجدية تجارياً.

الجوائز المالية للدوري الأفريقي لكرة القدم :

سيحصل الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم على جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار أمريكي، فيما سيجني الوصيف 3 ملايين دولار أمريكي.

وسيحصل طرفي نصف النهائي الترجي والأهلي على 1،7 ملايين دولار أمريكي لكل منهما، فيما الأندية التي خرجت من ربع النهائي ستحصل على مليون دولار أمريكي لكل منهم، وهي: إنييمبا النيجري، مازيمبي الكونجولي، بيترو أتلتيكو الأنجولي، وسيمبا التنزاني.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى