أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

برشلونة يحسم موقفه من استمرار كانسيلو وفيليكس

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، أن برشلونة أبلغ بالفعل البرتغالي خورخي مينديز، بنية النادي الاحتفاظ بالثنائي البرتغالي جواو فيليكس وجواو كانسيلو، للموسم المقبل.

وحسب نفس المصدر، وافق خوان لابورتا وديكو على الخطة، وقد أعطى هانسي فليك الضوء الأخضر بالفعل، للاعتماد عليهما الموسم المقبل.

من جهة أكد رومانو، أن المحادثات مع أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي لم تبدأ بعد، لكن كلا اللاعبين يريدان البقاء.

وأكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، رغبته في الإبقاء على جواو كانسيلو، وجواو فيليكسـ في تشكيلة الفريق للموسم المقبل.

Advertisements

وقضى اللاعبان الدوليان البرتغاليان الموسم الماضي على سبيل الإعارة في برشلونة، من مانشستر سيتي، وأتلتيكو مدريد على التوالي، وكان من المقرر أن يعود كلاهما إلى نادييهما الأصليين هذا الصيف.

وشارك كانسيلو (30 عاماً) في 42 مباراة في جميع المسابقات مع النادي الموسم الماضي، وسجل 4 أهداف، و5 تمريرات حاسمة، بينما سجل فيليكس (24 عاماً) 10 أهداف، و6 تمريرات حاسمة، في 44 مباراة.

وقال لابورتا في حوار صحفي الثلاثاء: “نريد بقاء جواوس (كانسيلو وفيليكس). نحن نعمل على ذلك. (المدرب الجديد لبرشلونة) هانسي فليك يعول عليهما، وهو مقتنع بأنه قادر على مساعدتهما على الأداء. يعتبرهما فليك لاعبين ذوي جودة عالية. لقد أراد التعاقد مع جواو فيليكس حين كان في بايرن ميونيخ”.

خطة برشلونة للإبقاء على جواو فيليكس وكانسيلو

وتعاقد برشلونة جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد الصيف على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد دون خيار الشراء.

Advertisements

وقع أتلتيكو مدريد مع جواو فيليكس في صيف عام 2019 من بنفيكا في صفقة هي الأغلى في تاريخ النادي مقابل 127 مليون يورو. ولم يتمكن المهاجم البرتغالي أبداً من إثبات نفسه تحت قيادة دييجو سيميوني. وبعد إعارته غير الناجحة لمدة 6 أشهر إلى تشيلسي الموسم الماضي، تمت إعارة جواو فيليكس إلى برشلونة هذا الموسم، دون إدراج بند خيار الشراء.

ووفقاً لتقارير صحفية مختلفة يريد أتلتيكو مدريد ما بين 70 و80 مليون يورو للتخلي عن جواو فيليكس بشكل دائم، وهو مبلغ يعتبر مكلفاً للغاية بالنسبة لبرشلونة. وكان المهاجم، الذي نشأ في أكاديمية بنفيكا، قد مدد عقده حتى عام 2029 مع الروخي بلانكوس، قبل أن يوقع على إعارته لتشيلسي العام الماضي.

وتتركز رغبة برشلونة حالياً في تجديد إعارة جواو فيليكس لموسم آخر، م تضمين خيار الشراء الإجباري هذه المرة. وهذا من شأنه أن يسمح لبرشلونة بالاستفادة من اللاعب لموسم إضافي، والدفع في يونيو 2025، مع تحسن أوضاع النادي الاقتصادية.

هذا ليس كل شئ. يأمل برشلونة في التفاوض على خيار الشراء هذا. كيف ؟ باستخدام العلاقات الفاترة بين جواو فيليكس وإدارة أتلتيكو مدريد. ولا يخفي اللاعب، رغبته في البقاء بشكل دائم في برشلونة. للحصول على ما يريد، فإن المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 24 عاماً مستعد لفعل أي شيء، وبالتالي يمكنه رفض جميع العروض هذا الصيف لإجبار أتلتيكو على الاستسلام. وبالتالي فإن هذه القضية ستجبر نادي العاصمة على التفاوض مع برشلونة لحل هذه المسألة.

Advertisements

من جهة يرتبط كانسيلو بعقد مع السيتي حتى 30 يونيو 2027، لكن من الواضح أن مسيرته في النادي انتهت، في ظل خلافاته مع بيب جوارديولا. ويملك برشلونة خياراً لشراء الظهير الأيمن البرتغالي يقدر بـ 25 مليون يورو، ويرغب النادي في التفاوض على تخفيضه إلى 15 مليون يورو.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى