أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

الاتفاق يفرض شروط رحيل جوردان هندرسون ويحدد البديل

Advertisements

أفادت شبكة “تالك سبورت” البريطانية، أن نادي الاتفاق السعودي، حدد بالفعل الشروط اللازمة للموافقة على رحيل لاعب وسطه الإنجليزي جوردان هندرسون في سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

ومن المقرر أن يلتحق جوردان هندرسون بالمعسكر التدريبي للاتفاق في أبو ظبي، اعتباراً من 14 يناير، حيث سيتم عقد محادثات مباشرة حول مستقبله مع المدير الفني ستيفن جيرارد، والمدير الرياضي مارك ألين.

يستكشف لاعب خط الوسط الإنجليزي خياراته بالفعل للرحيل في يناير الجاري، مع وجود اهتمام من أياكس، وليفركوزن، وحتى نيوكاسل يونايتد… الأخير مملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، لكن قد يكون خطوة مثيرة للجدل نظراً لأن اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً قضى شبابه وجزءاً مبكراً من حياته المهنية في الغريم سندرلاند.

وحسب نفس المصدر، لم يبلغ هندرسون الاتفاق حتى الآن برغبته في الرحيل. كما أن النادي لم يتلق أي عروض بعد.

Advertisements

ومن غير المرجح أن يتم البيع بشكل دائم نظراً للرسوم التي يتوقعها الاتفاق، حيث دفع 4 ملايين جنيه إسترليني لضم هندرسون من ليفربول الصيف الماضي، ويمنحه راتباً يبلغ حوالي 8 ملايين جنيه إسترليني سنوياً.

ولن تكون الإعارة ممكنة، إلا إذا تمت تغطية 100% من راتب هندرسون، مع دفع رسوم إعارة عالية.

الاتفاق يحدد قائمة أولية لتعويض جوردان هندرسون

الاتفاق ليس لديه أي نية لتقديم تنازلات لتسهيل إعارة أو بيع متوسط ميدان الريدز السابق، لكن بدأوا بالفعل في دراسة الخياراى الممكنة لتعويضه في هذه النافذة.

تمت مناقشة إعارة لاعب النصر سيكو فوفانا، على الرغم من صعوبة إتمام الصفقة. ويعد لاعب خط وسط منتخب الهلال السعودي عبد الإله المالكي هدفاً ملموساً هذا الشهر.

Advertisements

تعترف مصادر في السعودية بأن هندرسون قد يكون قلقاً بشأن مكانه في بطولة أمم أوروبا 2024، على الرغم من أن اللاعب لم يبلغ الاتفاق مباشرة بهذا الأمر.

ومن المفهوم أن النادي لن يأخذ في الاعتبار مكانة هندرسون في منتخب إنجلترا في أي عملية صنع قرار. وفي حالة السماح لهه بالمغادرة، فإن هذه الخطوة يجب أن تعود بالنفع المالي على النادي السعودي.

لقد كان هندرسون جزءاً أساسياً من مشروع الاتفاق داخل وخارج الملعب. وقد سعى الرؤساء إلى بناء فريق من حوله. وكان هندرسون أيضاً مؤثراً في تعيين رئيس قسم العلاج الطبيعي في الاتفاق، كارل تود.

الاتفاق يدرس خيارات طموحة لتعزيز فريقه

يستكشف الاتفاق مجموعة من الخيارات الطموحة في يناير، وهذا الصيف لتعزيز فريق جيرارد.

Advertisements

ويعتقد أن جناح فنربخشه ريان كينت، أحد نتاج نظام الشباب في ليفربول، حريص على هذه الخطوة. ويتم التركيز على جو جوميز في صيف 2024.

في الصيف الماضي، كان جويل ماتيب هدفاً للاتفاق، ولا يزال موضع تقدير. لاعب أستون فيلا بيتراند تراوري هو اسم آخر تمت مناقشته.

ويريد الاتفاق التعاقد مع 4 إلى 5 لاعبين من السوق المحلي الآن، وإضافة 3 إلى 4 أسماء أخرى هذا الصيف.

قبل المعسكر التدريبي في أبو ظبي، أجرى جيرارد بالفعل محادثات متعمقة مع التسلسل الهرمي للنادي حول النافذتين المقبلتين.

Advertisements

سيكون لرئيس الاتفاق سامر المسحل الكلمة الأخيرة بشأن ما إذا كان مسموحاً لهندرسون بالمغادرة في هذه النافذة مع العلم أن الخروج لن يكون ممكناً إلا بشروط النادي السعودي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى