أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

مدرب ريال مدريد السابق يقترب من تدريب الاتحاد السعودي

Advertisements

أفادت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن نادي الاتحاد السعودي، في مفاوضات متقدمة مع المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، لتوليه تدريب الفريق خلفاً للبرتغالي نونو سانتو، الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

وزافق جولين لوبيتيجي مبدئياً على تدريب الاتحاد. ويتم الآن الاتفاق على التفاصيل النهائية، حيث تتم مناقشة توقيع عقد سيكون ساري المفعول لمدة موسم ونصف مع إمكانية التجديد لموسمين آخرين.

أقيل نونو إسبيريتو سانتو من تدريب الاتحاد يوم الثلاثاء، وتتركز خطط الاتحاد حالياً في استبداله بمدرب ريال مدريد، ومنتخب إسبانيا، وولفرهامبتون، إشبيلية، وبورتو، سابقاً.

أقال الفريق السعودي نونو بعد بداية سيئة للموسم، على الرغم من فوزه بالدوري السعودي للمحترفين في وقت سابقٍ من هذا العام.

Advertisements

وكان الهزيمة ضد القوة الجوية العراقي (2ـ0) في دوري أبطال آسيا، القشة التي قصمت ظهر البعير، والتي تخللها خلاف حاد مع نجم الفريق الفرنسي كريم بنزيمة، وصل إلى حد تبادل الاهانات.

لقد كان دفاعهم عن اللقب السعودي كارثياً حتى الآن، حيث يتخلفون بالفعل عن متصدر الدوري الهلال، الذي يضم أمثال كاليدو كوليبالي، ونيمار، في فريقهم بفارق 11 نقطة بعد 13 مباراة فقط.

 ومع التوقيع مع أمثال كريم بنزيمة، وكانتي، وفابينيو، وجوتا، ولويس فيليبي، كان يتوقع أن يتسمروا في السيطرة على البطولة، لكن لا شيء سار على ما يرام بالنسبة لهم.

وكانت آخر تجربة تدريبية لجولين لوبيتيجي (57 عاماً) في نادي وولفرهامبتون، حيث انفصل الطرفين قبل 3 أيام فقط من بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد خلافه مع رؤساء النادي.

Advertisements

يظل مدرب إسبانيا السابق أحد أكثر المدربين احتراماً في أوروبا، وقام بعمل رائع الموسم الماضي، حيث تجنب ولفرهامبتون الهبوط بسهولة نسبية.

أحد الدوافع الرئيسية التي تشجع الاتحاد على التوقيع مع جوليان لوبيتيجي، هو عمله السابق مع كريم بنزيمة في ريال مدريد في عام 2018، في تجربة قصيرة دامت لـ14 مباراة فقط قبل إقالته، بسبب سوء النتائج (6 انتصارات، تعادلين، 6 هزائم).

وتبقى أفضل إنجازات جولين لوبيتجي في مسيرته التدريبية حتى الآن هو تتويج بالدوري الأوروبي مع إشبيلية موسم (2019ـ2020).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى