أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

جينارو جاتوزو مدرباً جديداً لمارسيليا

Advertisements

أفادت تقارير صحفية مختلفة الأربعاء، توصل نادي مارسيليا الفرنسي، إلى اتفاق نهائي مع المدرب الإيطالي جينارو جاتوزو، لتولي الإدارة الفنية للفريق خلفاً للإسباني مارسيلينو، الذي أعلن استقالته الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يقود جينارو جاتوزو أول جلسة تدريبية له على رأس الفريق بعد ظهر اليوم الأربعاء. ويصل الفني الإيطالي برفقة طاقم مكون من 5 مساعدين، فيما لم يتحدد بعد مستقبل جاك “بانتشو” أباردونادو مساعد مارسيلينو، والذي قاد الفريق بشكل مؤقت في المباراتين السابقتين.

ويقوم نادي مارسيليا وممثلو جينارو جاتوزو بالإضافة إلى محامين من كلا الطرفين بوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية التعاقدية. وتم تحديد العقد المبدئي على أساس سنة واحدة، بالإضافة إلى سنة أخرى اختيارية.

ووصل جينارو جاتوزو بالفعل مع طاقم مكون من 5 مساعدين: لويجي ريتشيو (مساعد مخلص، من مواليد نابولي، ولاعب سابق في الدوري الإيطالي)، دينو تندريني وبرونو دومينيتشي (مدربان بدنيان)، ماركو سانجيرماني (محلل فيديو)، وروبرتو بيروني (مدرب حراس المرمى). علماً أن مارسيليا عرض على جون باسكوا البقاء في الجهاز الفني لتدريب حراس المرمى، خاصة أن جاتوزو يعرفه.

Advertisements

يبقى أن يتم تحديد الدور الذي سيلعبه جاك “بانتشو” أباردونادو، إذا ظل ضمن الطاقم الفني. بعد أن جلس على مقاعد البدلاء ضد أياكس أمستردام في الدوري الأوروبي (3ـ3)، وفي الدوري الفرنسي ضد باريس سان جيرمان (4ـ0)، أعلن أباردونادو أنه تحت تصرف النادي، إما البقاء مع الفريق الأول، أو العودة للتدريب في الأكاديمية.

سيتم إجراء مناقشات مع جاتوزو قبل اتخاذ هذا القرار. كما أن النادي راضٍ جداً عن “بانتشو” أباردونادو، والحالة الذهنية التي أظهرها في الأيام الأخيرة، والخدمات التي يقدمها للنادي. لذلك سيأخذ مارسيليا وجاتوزو الوقت الكافي للمناقشة معه لمعرفة الدور الذي يمكن أن يلعبه في هذا المخطط التنظيمي الجديد.

وكانت آخر تجربة تدريبية لجاتوزو في فالنسيا، وكان قد أشرف قبلها على عدة أندية كنابولي، ميلان، باليرمو، وسيون السويسري.

جينارو جاتوزو يصل إلى مارسيليا

زر الذهاب إلى الأعلى