أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الكرة المصرية

تغيير مفاجئ بشأن مدرب الفراعنة الجديد

Advertisements

أفادت شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، أن الاتحاد المصري لكرة القدم في مفاوضات متقدمة مع نجم الكرة المصرية السابق حسام حسن، الذي يشرف حالياً على تدريب نادي مودرن فيوتشر المصري، لتولي تدريب المنتخب المصري في الاستحقاقات القادمة، خلفاً للمقال روي فيتوريا.

وجاءت إقالة روي فيتوريا، بعد خروج المنتخب المصري من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية ضد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (7ـ8)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقرر الاتحاد المصري بشكل مفاجئ توجيه تركيزه على التوقيع مع مدرب وطني لخلافة روي فيتوريا، رغم إعلانه في بيان إقالته للمدرب البرتغالي، بأن خليفته سيكون مدرباً أجنبياً.

وكانت تقارير صحفية مصرية، قد ادعت أن مدرب منتخب فرنسا للسيدات، هيرفي رينارد، هو المرشح الأوفر حظاً لتدريب الفراعنة، لكن أسهمه تراجعت في الساعات الأخيرة لصالح المدرب الوطني.

Advertisements

ويعتبر حسام حسن واحداً من أساطير الكرة المصرية، حيث مثل المنتخب المصري في 178 مباراة، وسجل 69 هدفاً، وتوج مع الفراعنة بثلاثة ألقاب أفريقية أعوام (1986، 1998، و2006).

خلال مسيرته كمدرب أشرف على تدريب عدة أندية مصرية مثل: الزمالك، المقاصة، المصري، سموحة، الإسماعيلي، كما أشرف على تدريب المنتخب الأردني في فترة قصيرة لم تتجاوز 6 أشهر.

وإلى جانب حسام حسن مدرب مودرن فيوتشر، يعتبر علي ماهر مدرب المصري، مرشحاً أيضاً لتدريب الفراعنة.

وفضل الاتحاد المصري لكرة القدم إعطاء الفرصة لمدرب وطني، على آمل تكرار تجربة حسن شحاتة، الذي قاد الفراعنة إلى 3 ألقاب أفريقية (2006، 2008، 2010)، ووضع حد للثقة في المدرب الأجنبي، الذي لم يرقى لتطلعات الشارع المصري.

Advertisements

وسيكون المدرب الوطني المصري القادم هو ثالث مدرب وطني يشرف على تدريب منتخب مصر منذ رحيل المعلم حسن شحاتة عن منصبه عام 2011، بعد كل من: شوقي غريب، وحسام البدري، وإيهاب جلال.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى