أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة مغربية

رسمياً.. جالطة سراي يمنح حكيم زياش عقداً دائماً ويخفض راتبه

Advertisements

أعلن نادي جالطة سراي التركي عن التوقيع مع الدولي المغربي حكيم زياش بشكلٍ دائم من تشيلسي، بعد فترة إعارة ناجحة لمدة موسم واحد.

ووقع النادي التركي مع الدولي المغربي لموسم واحد حتى عام 2025، مع خيار التمديد لعام آخر حتى 2026، كما أعلن تخفيض نسبياً في راتبه.

وقال جالطة سراي في بيان رسمي نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “تم التوقيع مع حكيم زياش بشكلٍ دائم، في صفقة مجانية، بعد استيفاء شروط خيار الشراء المجاني في عقد النقل المؤقت”.

وأضاف البيان: “وسيتقاضى لاعب كرة القدم أجراً موسمياً صافياً قدره 2.85 مليون يورو لموسم (2024ـ2025). بالإضافة إلى ذلك، ووفقاً للاتفاقية، إذا تم تحقيق خيار التمديد المشروط، فسيحصل لاعب كرة القدم على راتب موسمي صافي قدره 2.85 مليون يورو لموسم (2025ـ2026)”.

Advertisements

وتقاضى زياش خلال موسمه الأول معاراً في جالطة سراي راتباً صافياً قدره 3.5 مليون يورو، والذي انخفض الآن إلى 2.8 مليون يورو بعد تفعيل خيار الشراء الدائم.

ووقع المغربي الدولي مع جالطة سراي في سوق الانتقالات الصيفية الماضية 2023، في صفقة إعارة مجانية، مع خيار الشراء المجاني في نهاية الموسم، وهو ما قرر النادي التركي تفعيله، بعد أداء جيد قدمه صاحب الـ31 عاماً.

وكان عقد زياش مع تشيلسي يمتد حتى عام 2025، وجاءت خطوة البلوز في التخلي عنه بشكل مجاني لخروجه من حسابات المدرب السابق ماوريسيو بوتشيتنيو، إضافة إلى الرغبة في التخلص من راتبه المرتفع نسبياً، والذي كان يقدر بـ 6 ملايين يورو سنوياً.

وكان تشيلسي قد وافق على صفقة لإعارة حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان في يناير 2023، لكنها انهارت في الدقائق الأخيرة من الميركاتو، بعد رفض الدوري الفرنسي الموافقة على الوثائق والمستندات بسبب تقديمها في وقتٍ متأخر.

Advertisements

وتم ربط حكيم زياش بعد ذلك بالانتقال إلى النصر في الدوري السعودي للمحترفين في الصيف، لكن خلافات بشأن بنود العقد، ومشكلة طبية مزعومة أدت إلى انهيار الخطوة.

ووقع حكيم زياش لتشيلسي من أياكس في صيف عام 2020 مقابل 40 مليون يورو، ومثل الفريق في 107 مباريات بجميع المسابقات، وسجل 14 هدفاً، و13 تمريرة حاسمة، وتوج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

حكيم زياش استعاد بريقه في جالطة سراي

واستعاد حكيم زياش بريقه في جالطة سراي، رغم سلسلة الإصابات التي رافقته الموسم الماضي. وتمكن زياش من تسجيل 8 أهداف، و4 تمريرات حاسمة، في 2# مباراة بجميع المسابقات.

Advertisements

وساهم المغربي الدولي (62 مباراة دولية، 23 هدفاً)، في تحقيق جالطة سراي للقب الدوري التركي الـ24 في تاريخه.

لقب الدوري التركي ينضاف إلى لقب السوبر التركي، الذي تم تحقيقه في بداية الموسم الماضي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى