أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة السعودية

الاتحاد السعودي يكسر صمته بشأن تصرف روبرتو مانشيني

Advertisements

عبر ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، عن استيائه من تصرف الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للأخضر السعودي، خلال خروج السعودية أمام كوريا الجنوبية في دور الـ16 لكأس آسيا (1ـ1، ركلات الترجيح 4ـ2)، يوم الثلاثاء.

وأثار المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الجدل بمغادرته الملعب، قبل صافرة نهاية اللقاء، حيث أعطى ظهره للاعبيه ودخل النفق المؤدي لغرفة الملابس، قبل تسديد كوريا الجنوبية للركلة الترجيحية الأخيرة والحاسمة.

حركة لقت انتقادات واسعة، حيث اعتبر الكثيرون الحركة قلة احترام لمجهود لاعبيه في المباراة، وبدلاً من تهنئتهم ومواساتهم، في رد فعل لوحدة الفريق للتحديات القادمة، فضل إعطاء ظهره للاعبيه في أول إخفاق تحت قيادته.

واعتبر ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، خروج المدرب روبرتو مانشيني، قبل صافرة نهاية المباراة “غير مقبول على الإطلاق”.

Advertisements

وقال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، في تصريحات لقناة الرياضية السعودية الناقلة للمسابقة في السعودية: “رحيل المدرب غير مقبول على الإطلاق وسنناقش معه لنفهم سبب قيامه بذلك”.

“سنقرر الإجراء المتخذ”

“اعتقدت أن الأمر قد انتهى”، برر الفني البالغ من العمر 59 عاماً بعد المباراة، فيما خسر فريقه أمام كوريا الجنوبية (1ـ1، ركلات الترجيح 4 ـ2). وتولى مانشيني، بطل أوروبا مع إيطاليا عام 2021، منصبه في أغسطس الماضي ويرتبط بعقد حتى عام 2027.

وذكرت تقارير صحفية أنه قبل عرضاً براتب سنوي قدره 25 مليون دولار (23 مليون يورو) لقيادة المنتخب السعودي، الذي احتل المركز الأخير في مجموعته بكأس العالم 2022، بعد فوزه على الأرجنتين بطلة العالم.

وأوضح ياسر المسحل: “من حقه أن يوضح وجهة نظره، وسنقرر الإجراء الذي سنتخذه”. مضيفاً: “من الناحية الفنية نحن راضون عن الأداء الذي تحقق خلال كأس آسيا”.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى