أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

نيوكاسل يخطط لتعزيز صفوفه من الدوري السعودي

Advertisements

أفادت تقارير صحفية إنجليزي مختلفة، أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، يخطط لتقوية صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير القادم، من الأربعة الكبار في الدوري السعودي للمحترفين.

ويخوض نيوكاسل موسماً رائعاً. لا تزال حظوظ فريق ماكبايس قائمة في تجاوز دور المجموعات والعبور لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. ومع ذلك سيتعين عليهم التغلب على ميلان، وانتظار تعثر باريس سان جيرمان في الجولة الأخيرة. وقبل كل شيء، يقدمون نصف موسم جيد جداً بالدوري الإنجليزي الممتاز. الفريق الذي يدربه إيدي هاو يحتل المركز السابع في ترتيب البطولة بمباراة واحدة أقل من العديد من الفرق في المراكز الأولى.

على عكس ما قد يعتقده المرء، رغم الاستثمارات الكبيرة مثل ألكسندر إيساك (70 مليون يورو)، أو ساندرو تونالي (70 مليون يورو)، فإن نيوكاسل لم يصرف بجنون لتعزيز صفوفه بأموال صندوق الاستثمارات العامة السعودي. ركز قادة النادي بشكل خاص على المواهب من البطولة الإنجليزية، وتم التوقيع معهم بطرق ذكية، وبمبالغ مناسبة إلى حد ما.

استغلال العلاقات السعودية

وفي هذا الشتاء، يمكن لنيوكاسل أن يستخدم علاقته مع الدولة العربية لتعزيز صفوفه. هذا ما أوضحه موقع “فوتبول إينسيدير”، الذي ذكر أن فريق نادي نيوكاسل يونايتد ينوي استقدام العديد من اللاعبين من البطولة السعودية في يناير المقبل، بشكل أساسي على شكل إعارة. وهذا، على وجه الخصوص، لأن اللعب المالي النظيف بدأ في اللحاق بنادي نيوكاسل، الذي يمكنه بالتالي استخدام الإعارة لتعزيز صفوفه.

Advertisements

وللتذكير، فإن نيوكاسل يستحوذ عليه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو نفس الصندوق السيادي للبلاد الذي يستحوذ على الأندية الأربعة الكبار في دوري روشن السعودي وهم: النصر والهلال والاتحاد والأهلي. ستسمح قوانين الدوري الإنجليزي الممتاز لنيوكاسل بجلب لاعبين من هذه الأندية دون قيود. ومن الممكن أن يكون روبن نيفيز، لاعب الهلال، أحد اللاعبين المستهدفين، فهو يتمتع بخبرة كبيرة في إنجلترا مع ولفرهامبتون.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى