أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

3 أسباب وراء التراجع المقلق لمستوى كفاراتسخيليا

فرض خفيتشا كفاراتسخيليا نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في أوروبا، في موسمه الأول مع نابولي، حيث كان ركيزة أساسية في فريق لوتسيانو سباليتي، الذي توج بالدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخ النادي والأولى منذ عام 1989 مع دييجو أرماندو مارادونا.

كان الجناح الجورجي البالغ من العمر 22 عاماً أحد اكتشافات موسم (2022ـ2023)، بعدما ضمه نابولي من نادي دينامو باتومي الجورجي مقابل أكثر من 13 مليون يورو، حيث لعب دوراً حاسماً في نجاح الفريق في التتويج بلقب الدوري الإيطالي، بمساهمته في 25 هدفاً (12 هدفاً و13 تمريرة حاسمة) في الدوري. لقد شكل واحدة من أقوى الثنائيات الهجومية في أوروبا مع المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.

وشهدت قيمته التسويقية ارتفاعاً صاروخياً لتقفز من 15 مليون يورو إلى 85 مليون يورو، في ظرف أقل من 12 شهراً، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص في سوق انتقالات اللاعبين.

على الرغم من حصول كفاراتسخيليا على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، إلا أن مستواه اتخذ منعطفاً هبوطياً واضحاً منذ أواخر مارس الماضي. وفي آخر 11 مباراة لنابولي في الدوري، لم يسجل أي هدف وقدم تمريرة حاسمة واحدة فقط.

Advertisements

وسلطت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، الضوء على 3 أسباب وراء تراجع مستوى خفيتشا كفاراتسخيليا هذا الموسم، حيث قدم تمريرة حاسمة واحدة في 4 مباريات (3 بالدوري الإيطالي، وواحدة بدوري الأبطال)، وأولها دوره على أرض الملعب. يُطلب أحياناً من اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً أن يلعب دوراً أعمق مع المزيد من الواجبات الدفاعية، مما يحد من قدرته على اختراق المدافعين على الجناح.

السبب الثاني هو أن قدرات الجناح الجورجي تعتمد أيضاً على أداء زملائه في الفريق بشكل جيد، وهو الأمر الذي كان ينقصهم قليلاً في الأشهر الأخيرة، حيث تراجع مستوى الفريق تحت قيادة المدرب الجديد رودي جارسيا، إذ حققوا الفوز في مباراتين من أصل 4 مباريات بالدوري الإيطالي، مقابل خسارة، وتعادل.

السبب الثالث والأخير، هو أنه يمكن أن يكون رصيده البالغ 14 هدفاً و17 تمريرة حاسمة بجميع المسابقات الموسم اضي أمراً استثنائياً بالنسبة لكفاراتسخيليا، خاصة عند مقارنته بعمله في المواسم السابقة. هناك احتمال أنه لن يتمكن من تكرار هذا الحسم أمام المرمى مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى