أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

مورينيو أم جوارديولا؟ ديكو يحدد موقف برشلونة لخلافة تشافي

Advertisements

أكد ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة، أنه لم يفتح أي محادثات مع مدربين لتولي تدريب الفريق خلفاً لتشافي، الذي أعلن رحيله عن النادي في الصيف المقبل.

بين التقارير والأخبار الكاذبة والتكهنات، تم ربط برشلونة بعدة أسماء لخلافة تشافي على مقاعد البدلاء في نادي برشلونة الموسم المقبل. لكن النادي الكتالوني لا يزال لا يملك أي أفكار بشأن اسم مدربه المقبل، حسبما أكد ديكو المدير الرياضي لبرشلونة، الخميس، في برنامج “أونزي” على قناة “إسبورت 3” الإسبانية.

وقال لاعب خط الوسط البرتغالي السابق: “لم نبدأ التحدث مع أي مدرب لأننا مازلنا نتعامل مع وداع تشافي. علاوة على ذلك، نحن بحاجة إلى تسجيل نقاط للعودة إلى المنافسة على الدوري الإسباني (المركز الثالث، بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد، المتصدر) وحان الوقت لمساعدة الفريق. منذ أن أعلن تشافي أنه لن يستمر، لقد حدثت لنا أشياء كثيرة، مثل إصابات فيران توريس، وجواو فيليكس، وأليخاندرو بالدي، وهذه مواقف أكثر أهمية من الحديث عن المدرب المستقبلي”.

وأضاف: “قبل أن نتحدث إلى أي شخص، نحن بحاجة إلى تحديد الأهداف، ونحن لم ننه الموسم بعد. لا يزال هناك الكثير من الأشياء للقيام بها. سيكون هناك وقت لتحليل هذه المسألة”.

Advertisements

وبشأن من سيكون له القرار الأخير في اختيار خليفة تشافي، قال: “تحدثنا كثيراً مع الرئيس وسيكون القرار مشتركاً”.

وتم ربط برشلونة بأسماء مدربين كروبرتو دي زيربي (برايتون)، وهانسي فليك (بدون نادٍ)، ويورجن كلوب (الذي سيغادر ليفربول ولكنه سيأخذ إجازة)، وبيب جوارديولا (مان سيتي)، وحتى جوزيه مورينيو في الأسابيع الأخيرة. كما تم طرح إمكانية تعيين رافائيل ماركيز، المسؤول حالياً عن الفريق الرديف للنادي (برشلونة أتلتيك).

وقال ديكو عن المكسيكي: “إنه يقوم بعمله ويتطور كمدرب. نأمل أن يبقى في النادي لسنوات عديدة، لأننا نحتاج إلى مدربين جيدين. في حالة الطوارئ نفكر فيه، ولكن في المستقبل سيتعين علينا تقييم المزيد من الأشياء”.

وعن إمكانية عدول تشافي عن قراره في حالة تحقيق الألقاب: “كما قلت، ما زلنا لا نبحث عن مدرب في الوقت الحالي وتشافي لديه عقد. لقد كان قراره، ولم يكن للنادي أي علاقة بالأمر”.

Advertisements

جوزيه مورينيو وتياجو موتا خارج الخطط

وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، الخميس، أن ميشيل، الذي يقدم موسماً استثنائياً مع جيرونا، سيكون ضمن المرشحين لخلافة تشافي. ولم يذكر ديكو ذلك في مقابلته لكنه في المقابل استبعد جوزيه مورينيو (بدون نادٍ)، وتياجو موتا (أتالانتا) قائلاً: “مورينيو صديق مقرب، لكنني لم أتحدث معه منذ فترة. تياجو موتا؟ لم أشاهد العديد من مباريات بولونيا، لأنه مع كثرة السفر فإنك تقتصر على مشاهدة الفرق الكبيرة. صحيح أن تياجو يقوم بعمل جيد، ولكن لا يوجد شيء في كل ما يقال. في الواقع، لم أراه أو أتحدث معه لسنوات عديدة”.

وعن إمكانية عودة بيب جوارديولا، رد ديكو بدبلوماسية: “إنه مدرب استثنائي درب أفضل فريق لبرشلونة في التاريخ. ربما يكون أفضل مدرب في العالم في الوقت الحالي”.

واختتم حديثه بكشف مواصفات المدرب المناسب لمشروع برشلونة الحالي: “نحن نبحث عن ملف تعريف مثل الذي لدينا حالياً، والذي يتكيف مع ظروف النادي: لدينا شباب يجب تطويرهم، ولن نقوم بتعاقدات كبيرة … يجب أن يكون مدرباً يعرف برشلونة، يجب أن نعرف ما يمكننا القيام به وإلى أين نتجه، لأنه يتعين علينا أن نخبر المدرب التالي بالحقيقة، وأننا في حالة نمو”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى