أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

عقبة واحدة تفصل روبرتو دي زيربي عن برشلونة

Advertisements

أفادت صحيفة “آس” الإسبانية، أن الاسم الذي يحظى بإجماع مجلس الإدارة في برشلونة بقيادة الرئيس خوان لابورتا، والمدير الرياضي ديكو، لخلافة تشافي هيرنانديز، هو الإيطالي روبرتو دي زيربي.

والتقى وكيلا مدرب برايتون، إدموندو كابتشي، وإدواردو شنجر، مع المدير الرياضي يوم الأربعاء، لأكثر من 3 ساعات في برشلونة. وكان الموضوع الرئيسي للاجتماع هو وضع أسس تجديد عقد رونالد أراوخو، لكن كان هناك أيضاً حديث مكثف عن إمكانية وصول دي زيربي لبرشلونة. والعائق الرئيسي أمام إغلاق العملية هو الشرط الجزائي للمدرب، والذي يبلغ حوالي 10 ملايين يورو. وهو مبلغ يعيد النادي إلى الوراء، لكن الوكلاء طلبوا القليل من الصبر للتوصل إلى اتفاق مع النادي الإنجليزي. وضمن برشلونة لوكلاء دي زيربي أنه إذا تمكنوا من حل هذه العقبة، فسيكون مدرب برايتون هو من يتولى مسؤولية الفريق الأول اعتباراً من 1 يوليو.

وتعتبر الإدارة الرياضية دي زيربي مدرباً يتمتع بالحمض النووي لبرشلونة، بمباركة بيب جوارديولا نفسه، والذي قال عنه في تصريح سابق: “برايتون هو الفريق الأفضل في العالم في بناء اللعب. لا يوجد فريق أفضل عندما يتعلق الأمر بالتقدم بالكرة من حارس المرمى إلى الثلث الأخير”. جملة لم لقت آذاناً صاغية داخل النادي الذي تابع عن كثب خطوات المدرب الإيطالي الشاب (44). علاوة على ذلك، أثبت دي زيربي أنه مميز جداً عندما يتعلق الأمر بالمراهنة على الشباب، كما أظهر ذلك من خلال المطالبة بوصول أنسو فاتي إلى النادي. كل هذه العوامل تفتح أبواب نادي برشلونة أمامه، بشرط التوصل إلى اتفاق للرحيل عن النادي الإنجليزي، إذ لديه عقد حتى عام 2026، لذا من المتوقع أن تكون المفاوضات شاقة ومعقدة.

وتم اختصار قائمة المرشحين لتدريب برشلونة بشكلٍ كبير في الأيام الأخيرة لسبب أو لآخر، أسماء تم استبعادها علناً من طرف ديكو (رافا ماركيز وتياجو موتا)، أو لأنهم استبعدوا أنفسهم علناً (إيمانول وميشيل وأرتيتا)، أو لأنهم يعتبرون أحلاماً مستحيلة (بيب جوارديولا، ويورجن كلوب). وبذلك تقلصت القائمة عملياً إلى اسمين هما: روبرتو دي زيربي وهانسي فليك.

Advertisements

داخل برشلونة يحظى دي زيربي بأصوات أكثر من هانسي فليك، الذي لديه أيضاً داعمين داخل النادي الكتالوني، نظراً لتبنيه أسلوب مشابه لأسلوب لعب برشلونة، كما أن المفاوضات معه لن تكون معقدة، لأنه بدون نادٍ، لكن يقف ضده كونه صانع سداسية بايرن ميونيخ، في الموسم الذي تم فيه سحق برشلونة في دوري أبطال أوروبا (2ـ8).

ومع ذلك، فإن اسم روبرتو دي زيربي حالياً هو المفضل بين أكبر عدد من المشجعين في النادي. بالطبع، سيتعين الانتظار حتى يتمكن وكلاء المدرب من حل الوضع المعقد لشرطه الجزائي: العقد حتى عام 2026 وشرط الخروج 10 ملايين يورو. آخر مدرب وقع معه برشلونة بتفعيل شرطه الجزائي هو تشافي، بدفع 5 ملايين يورو للسد القطري. وبالطبع من جانب دي زيربي ينتظر النادي تضحياته لإكمال انتقاله للنادي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى