أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

كيليان مبابي.. أغلى انتقال مجاني في تاريخ كرة القدم

Advertisements

بدأت بعض التفاصيل المالية لعقد كيليان مبابي مع ريال مدريد في الظهور للعلن، رغم أن أغلبها لا يزال غامضاً.

وأعلن ريال مدريد اليوم الإثنين عبر موقعه على شبكة الأنترنيت، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تعاقده مع النجم الفرنسي في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

ووقع النجم الفرنسي عقداً مع ريال مدريد لمدة 5 حتى 2029.

وأعلن ريال مدريد عن الصفقة في بيان موجز جاء فيه: “توصل نادي ريال مدريد وكيليان مبابي إلى اتفاق يقضي بموجبه بالبقاء لاعباً في ريال مدريد خلال المواسم الخمسة المقبلة.”

Advertisements

وقال كيليان مبابي عبر بيان نشره على حسابه في إنستجرام: “الحلم أصبح حقيقة، سعيد جدًا وفخور بالانضمام إلى نادي أحلامي ريال مدريد. لا أحد يستطيع أن يفهم مدى سعادتي الآن. لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم، أيها المدريديستا، وأشكركم على دعمكم الرائع. هلا مدريد!”⁦

التفاصيل المالية لعقد كيليان مبابي مع ريال مدريد

ووفقاً لشبكة “إر إم سي” الفرنسية، فإن الأرقام المالية لعقد كيليان مبابي مع ريال مدريد، بعيدة جداً عن الأرقام التي قدموها له في باريس.

في العاصمة الإسبانية، سيحصل المهاجم الفرنسي على راتب أقل بكثير مما حصل عليه في باريس سان جيرمان، وهو انخفاض تم تعويضه جزئياً، من خلال مكافأة التوقيع، والتفاوض على حقوق الصور الخاصة بها.

Advertisements

المسلسل، الذي عاد بلا كلل إلى الطاولة في كل فترة انتقالات لعدة سنوات، انتهى يوم الاثنين 3 يونيو. بعد إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان قبل بضعة أسابيع، التزم كيليان مبابي رسمياً بعقد مع نادي ريال مدريد حتى عام 2029.

في الصيف الماضي، رفض مبابي تفعيل العام الإضافي، الذي كان خياراً في عقده مع باريس سان جيرمان. وبات كابتن البلوز يتمتع بحرية الانضمام إلى أي فريق هذا الصيف، وقرر في النهاية تحقيق حلمه والتوقيع لريال مدريد في صفقة انتقال مجانية. ولا يتعين على النادي الإسباني دفع أي أموال إلى باريس سان جيرمان لتأمين خدمات موناكو السابق.

“أغلى انتقال مجاني في التاريخ”

“سيكون أغلى انتقال مجاني في التاريخ”، هكذا تم وصف الصفقة من طرف شبكة “سكاي سبورتس”. من أجل تغطية تكلفة مبابي، كان على ريال مدريد إخراج دفتر الشيكات.

بادئ ذي بدء، هناك مكافأة توقيع كبيرة، تقدر بحوالي 115 مليون يورو، سيتم دفعها على شكل أقساط على مدة عقد كيليان مبابي الممتد لخمس سنوات حتى 2029. وتذهب مكافأة التوقيع هذه مباشرة إلى جيوب اللاعب.

Advertisements

وسينخفض ​​راتب مبابي بشكل كبير مقارنة بما حصل عليه في باريس سان جيرمان (حوالي 70 مليون يورو إجمالاً في الموسم الواحد وفقاً لتقديرات مختلفة). وحسب صحيفتي “ماركا” و”آس”، سيتم دفع حوالي 15 مليون يورو صافية لمبابي لكل موسم (حوالي 20 مليون يورو إجمالاً)، وذلك تماشياً مع ما يتقاضاه اللاعبون الأعلى أجراً في فريق مدريد (فينيسيوس وجود بيلينجهام وديفيد ألابا).

ولتعويض هذا الانخفاض الكبير في الراتب، سوف يحصل كيليان مبابي، بالإضافة إلى المكافآت المختلفة المرتبطة بأدائه، على نسبة 80% من حقوق صورته، بحسب الصحافة الإسبانية. وبذلك يكسر الفرنسي قاعدة 50ـ50، وهو تقليد مطبق في ريال مدريد، والذي ينص أن يتقاسم النادي واللاعب حقوق الصور هذه بشكل متساوٍ. ولن يكون مبابي أول لاعب يستفيد من هذا الاستثناء. عندما وصل إلى ريال مدريد في عام 2009، تمكن كريستيانو رونالدو أيضاً من الاحتفاظ بجزء كبير من حقوق صورته.

وكما أكدت صحيفة “آس”، فإن حقوق الصور البالغة 80% هذه تمثل “وابلاً من الملايين” بالنسبة للباريسي السابق الآن. وبحسب مجلة “فوربس”، بلغت إيرادات مبابي من الإعلانات 20 مليون يورو العام الماضي.

انتقال مبابي إلى مدريد سيرفع مداخيله من الشركات الراعية له. ومن الشائع أن أن يتم وضع بنود في عقود الرعاية، تزيد من مداخيل اللاعب في حال انتقاله لنادٍ أكبر، ووصوله إلى البرنابيو سيحسن مداخيله جداً من هذا الجانب.

Advertisements

ويعمل النجم الفرنسي حصرياً مع 3 علامات تجارية: نايكي، هوبلو، وأوكلي. كما أنه يشارك مع رعاة آخرين، ولكن بطريقة محددة.

من جهة يعتبر وصول مبابي أمراً استراتيجياً في الفالديبيباس. لاعب كرة قدم قادر على إحداث ثورة تسويقية في ريال مدريد، ويمكن من خلاله يمكن للنادي زيادة دخله إلى مبالغ يصعب حسابها في هذه المرحلة، ولكنه يعد بالارتقاء بهم إلى المستوى التالي، باعتباره الجوهرة التي سيتم بها الانتهاء من تزيين البرنابيو الجديد، ومواصلة واحدة من أروع العصور في تاريخه.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى