أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الرئيسية

بايرن ميونيخ يجس نبض رافائيل فاران

Advertisements

أفادت شبكة “سكاي سبورت” الألمانية، على لسان الصحفي فلوريان بليتنبرغ، أن بايرن ميونيخ يستكشف خيار التعاقد مع المدافع الفرنسي رافائيل فاران (30 عاماً) في سوق الانتقالات الشتوية 2024، والذي لم يستخدم كثيراً في الأسابيع الأخيرة مع مانشستر يونايتد، بشرط أن يبذل جهداً مالياً.

اللاعب الفرنسي الدولي السابق، اعتزل مؤخراً، ومتعاقد مع مانشستر يونايتد حتى عام 2025، وتقدر قيمته التسويقية بين 20 و35 مليون يورو وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص.

ووفقاً لنفس المصدر، استفسر بايرن ميونيخ عن إمكانية التوقيع مع رافائيل فاران في يناير، وتلقى رداً إيجابياً، حيث لا يغلق اللاعب الباب، ولكن لا يمكن إجراء الانتقال إلا في ظل ظروف معينة، مع استبعاد إمكانية الإعارة. إذا وصل الفرنسي إلى بافاريا فسيكون عبر انتقال مباشر ونهائي. لكن بالنسبة لرافائيل فاران الراتب يمثل عقبة لن يكون من السهل التغلب عليها.

18 دقيقة في الدوري الإنجليزي لمدة شهر

ويتم اعتبار الصفقة حالياً “غير واقعية” نظراً للمكافآت التي يتلقاها بطل العالم 2018، والتي تقدر بـ 20 مليون يورو سنوياً. لم يشارك رافائيل فاران أساسياً في أي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 30 سبتمبر 2023 في الهزيمة على أرضه أمام كريستال بالاس. وهو وضع لا يرضي اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، والذي تراجع في خيارات مدربه الهولندي إريك تين هاج خلف كل من فيكتور ليندلوف، وخاصة هاري ماجواير، الذي بدأ الموسم كخيار أخير من بين قلوب الدفاع.

Advertisements

بعد تعرضه لإصابة بدنية طفيفة قبل فترة التوقف الدولي في أكتوبر، شارك فاران في آخر 4 مباريات لمانشستر يونايتد كبديل، وقضى فترة لعب متواضعة لم تصل حتى إلى 20 دقيقة من اللعب (18 دقيقة). لن يكون الطريق المؤدي إلى رافائيل فاران هو المسار الوحيد الذي يستكشفه بايرن ميونيخ لتعزيز نفسه في هذا المركز هذا الشتاء.

ولا يزال لدى البافاريين أمل في التعاقد مع الدولي الياباني تاكيهيرو تومياسو، لكن أرسنال حريص تماماً على الاحتفاظ بلاعبه حتى نهاية الموسم. وهو ما قد يجبر بطل ألمانيا على التوجه إلى خيارات أخرى، خاصة وأن الإنجليزي تريفوه تشالوباه (تشيلسي) يبدو أيضاً بعيد المنال.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى