أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

مفاجأة.. ريال مدريد يدرس عودة رافائيل فاران

Advertisements

يواصل ريال مدريد دراسة إمكانية ضم قلب دفاع في السوق الشتوية، بعد إصابة ديفيد ألابا الخطيرة في الرباط الصليبي، والتي أنهت موسمه عملياً. في الوقت الحالي، لم يتم اتخاذ النادي قراراً، (حسبما أعلن كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي الأربعاء)، لكن النادي يواصل دراسة البدائل.

اقرأ أيضاً.. كارلو أنشيلوتي وريال مديد يحددان مواصفات بديل ديفيد ألابا

وآخر اسم تم ربطه بريال مدريد هو المدافع السابق للفريق رافائيل فاران. تم بيع قلب الدفاع الفرنسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 50 مليون يورو في صيف 2021، بعد 10 سنوات في مدريد، والآن يفكر النادي الملكي بقيادة فلورنتينو بيريز في إعادته إلى “سانتيادو بيرنابيو”، وفقًا لما ذكرته صحيفة “بيلد” الألمانية.

وانضم فاران إلى مان يونايتد من ريال مدريد قبل عامين في صفقة تبلغ قيمتها الأولية 34 مليون جنيه إسترليني، وترتفع إلى 42 مليون جنيه إسترليني مع مكافآت محتملة. ويحصل الفرنسي الدولي السابق على ما يقارب 250 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع (315 ألف دولار) اعتمادًا على المباريات التي يلعبها.

كان الفائز بكأس العالم أحد أفضل لاعبي اليونايتد في الموسم الأول لتين هاج، لكنه وجد نفسه على مقاعد البدلاء هذا الموسم، مما أدى إلى ارتفاع التوتر بين اللاعب ومدربه الهولندي.

Advertisements

وعاد رافائيل فاران للعب مع مانشستر يونايتد ضد بايرن ميونيخ في المباراة الحاسمة في دوري أبطال أوروبا في أول مباراة له منذ ما يقرب من 7 أسابيع من الغياب بسبب سلسلة من الإصابات، ولعب بشكل جيد. لكنه لم يتمكن من إيقاف الهزيمة (1ـ0)، التي أخرجت الفريق من المنافسات الأوروبية هذا العام.

وعاد رافائيل فاران لتقديم أداء جيد للغاية في المباراة التالية ضد ليفربول (0ـ0)، بالدوري الإنجليزي.

ولعب فاران 14 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وسجل هدفاً واحداً، حيث عانى أيضاً من سلسلة إصابات، لكنه بدأ يدخل خطط إريك تين هاج مع توالي الإصابات في قلب الدفاع بسقوط هاري ماجواير، وليساندرو مارتينيز، اللذان كانا يتقدمان عليه في اختيارات المدرب الهولندي.

وضع رافائيل فاران (30 عاماً) المعقد في أولد ترافورد جعل ريال مدريد يفكر في عودته، خاصة أنه يلبي الشروط التي يريدها كارلو أنشيلوتي في خليفة ديفيد ألابا، وهي أن يكون المدافع مخضرم بتجربة كبيرة ويمكنه مساعدة الفريق بشكل فوري دون حاجة لوقت للتأقلم. علاوة على ذلك، فإن حقيقة اعتزاله الدولي مع منتخب فرنسا بعد كأس العالم في قطر، هي نقطة لصالحه قد تعزز رغبة ريال مدريد في التوقيع معه.

Advertisements

ويملك رافائيل فاران عقداً مع مان يونايتد حتى عام 2024، مع خيار التمديد لعام آخر حتى عام 2025. ما يجعل الفرنسي متاحاً بشكل مجاني الصيف المقبل إذا لم يقرر الشياطين الحمر تفعيل خيار السنة الاختيارية.

وانضم فاران لريال مدريد من لانس في عام 2011 مقابل 11 مليون يورو، وهناك تحول إلى أحد أفضل قلوب الدفاع في العالم، ولعب مع النادي الملكي 360 مباراة، وسجل 17 هدفاً، و7 تمريرات حاسمة، وتوج بعدة ألقاب أبرزها: دوري أبطال أوروبا 4 مرات، والدوري الإسباني 3 مرات، والسوبر الإسباني 3 مرات، ومونديال الأندية 6 مرات، والسوبر الإسباني 3 مرات، وكأس الملك مرة واحدة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى