أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

شرط تعاقدي يقرب رافائيل فاران من الرحيل مجاناً عن مان يونايتد

Advertisements

يمكن أن يصبح رافائيل فاران لاعباً مجانياً في الصيف، حيث من المقرر أن ينتهي عقده مع مانشستر يونايتد قبل عام من الموعد المعلن عنه سابقاً.

اقرأ المزيد.. الكشف عن المرشح المفضل لخلافة إريك تين هاج

ووفقاً لصحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، تنص شروط عقد فاران على أن عقده الحالي مع النادي، ينتهي في نهاية هذا الموسم، مع خيار التمديد لعام إضافي.

عندما انضم رافائيل فاران من ريال مدريد في أغسطس 2021، نشر مانشستر يونايتد بأنه وقع على عقداً حتى يونيو 2025، وأثناء غياب المدافع مؤخراً عن فريق إيريك تين هاج، كان هناك تصور بأن النادي يمكن أن يبيعه في نهاية الموسم. هذا الموسم إذا رغب في ذلك.

ومع ذلك، يجب أن تتم المناقشات حول مستقبله في وقت أقرب، إذ أن صاحب الـ 30 عاماً يمكنه التحدث إلى الأندية الأجنبية بداية من يناير المقبل.

Advertisements

وفقاً للوائح، يمكن للاعبين الذين يدخلون الأشهر الستة الأخيرة من صفقاتهم، التحدث إلى الأندية غير البريطانية والتوقيع على اتفاقية ما قبل العقد. في حالة فاران، فإن أي انتقال سيكون خاضعاً في النهاية لفترة تفعيل العام الإضافي.

يمكن لليونايتد أن يختار السماح لرافائيل فاران بالذهاب مجاناً، إذا كانوا يرغبون في توفير عام من راتبه، والذي يعادل حوالي 13 مليون جنيه إسترليني.

الشروط الدقيقة للسنة الاختيارية غير واضحة، لكنها عادةً ما تعتمد إما على مشاركة اللاعب لعدد محدد من المباريات، أو في حالة عدم وجود مثل هذا الشرط، يتخذ النادي ببساطة قراراً بناءً على الأداء. ومن جانبه رفض اليونايتد التعليق، حسب صحيفة “ذا أتلتيك”.

عادةً ما يقوم مان يونايتد بتفعيل خيار السنة الاختيارية في هذه العقود للاحتفاظ بخدمات اللاعب، كما فعلوا مع جيسي لينجارد، وبول بوجبا، في السنوات الأخيرة، أو البيع، كما فعلوا مع فريد. لكنهم لم يفعلوا ذلك مع ديفيد دي خيا، مما سمح له بالمغادرة بشكل حر، ومن غير المرجح أن يفعلوا ذلك مع أنتوني مارسيال، كما ذكرت صحيفة “ذا أتلتيك” في وقت سابق من هذا الأسبوع.

Advertisements

وانضم فاران إلى مان يونايتد من ريال مدريد قبل عامين في صفقة تبلغ قيمتها الأولية 34 مليون جنيه إسترليني، وترتفع إلى 42 مليون جنيه إسترليني مع مكافآت محتملة. ويحصل الفرنسي الدولي السابق على ما يقارب 250 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع (315 ألف دولار) اعتمادًا على المباريات التي يلعبها.

كان الفائز بكأس العالم أحد أفضل لاعبي اليونايتد في الموسم الأول لتين هاج، لكنه وجد نفسه على مقاعد البدلاء هذا الموسم، مما أدى إلى ارتفاع التوتر بين اللاعب ومدربه الهولندي.

وعاد رافائيل فاران للعب مع مانشستر يونايتد ضد بايرن ميونيخ في المباراة الحاسمة في دوري أبطال أوروبا في أول مباراة له منذ ما يقرب من 7 أسابيع من الغياب بسبب سلسلة من الإصابات، ولعب بشكل جيد. لكنه لم يتمكن من إيقاف الهزيمة (1ـ0)، التي أخرجت الفريق من المنافسات الأوروبية هذا العام.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى