أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024

روبرتو دي زيربي يستقر على وجهة مفاجئة

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، الخميس، أن نادي مارسيليا الفرنسي دخل في مفاوضات متقدمة مع المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، لتولي تدريب الفريق الموسم المقبل، خلفاً لجان لويس جاسيت.

بعد عامين رائعين مع برايتون، يتمتع المدرب الإيطالي بشعبية كبيرة في أوروبا، وارتبط اسمه لفترة وجيزة بليفربول، وبايرن ميونيخ، وبرشلونة ومانشستر يونايتد… لكنه استقر في النهاية على خيار تدريب مارسيليا الموسم المقبل، على الرغم من عدم مشاركة النادي في أي بطولة أوروبية، بعد احتلاله المركز الثامن في الدوري الفرنسي.

وقضى روبرتو دي زيربي موسمين مع برايتون، وتمكن في موسمه الأول من قيادة النادي إلى احتلال أفضل مركز في تاريخهم بالدوري الإنجليزي الممتاز (السادس)، وضمان التأهل للعب في بطولة أوروبية لأول مرة في تاريخهم، حيث وصلوا إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي، وخسروا أمام روما ذهاباً وإياباً.

وأنهى برايتون تحت قيادته الموسم الثاني باحتلال المركز الـ11.

Advertisements

وحسب نفس المصدر، عرض مارسيليا على صاحب الـ45 عاماً، عقداً لمدة 3 سنوات حتى 2027، والمفاوضات في مراحل متقدمة للتوصل إلى اتفاق على الشروط الشخصية للعقد.

وسيكون أمام مارسيليا عقبة كبيرة وهي الشرط الجزائي، الذي لا يزال سارياً في عقد دي زيربي مع برايتون، على الرغم من قرار الانفصال بين الطرفين في نهاية الموسم الماضي.

وانخفض الشرط الجزائي لدي زيربي من 15 مليون يورو إلى 6 ملايين يورو، بعد قرار مغادرته برايتون، وهو مبلغ يتفاوض مارسيليا مع النادي الإنجليزي لتخفيضه.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى