أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

روبرتو مانشيني يكسر صمته بشأن انتقادات تدريبه للسعودية

Advertisements

انتقد روبرتو مانشيني انتشار ما وصفه بالمعلومات الخاطئة، التي أحاطت باستقالته من قيادة المنتخب الإيطالي وتعيينه لاحقاً كمدرب للمنتخب السعودي.

وفي منشور طويل على صفحته الرسمية على إنستجرام، ادعى مانشيني أنه بدأ التحدث لأول مرة مع ممثلين من المملكة العربية السعودية في 18 أغسطس، أي بعد 5 أيام من تنحيه عن منصبه مع إيطاليا.

تم الكشف رسمياً عن المدرب البالغ من العمر 58 عاماً كمدرب جديد للسعودية مساء الأحد، بعد أسبوعين بالضبط من إعلان استقالته من تدريب الأزوري، ما جعله يواجه انتقادات كبيرة في إيطاليا واتهامات تخليه عن تدريب منتخب بلاده مقابل العرض المالي الضخم من الاتحاد السعودي.

ووقع روبرتو مانشيني عقداً مع الأخضر السعودي حتى عام 2027، وتفيد تقارير صحفية مختلفة أن سيحصل على راتب صافي قدره 25 مليون يورو سنوياً.

Advertisements

وكتب مانشيني: “أريد أن أشكركم جميعاً على الدعم الكبير والصداقة الحقيقية التي أظهرتموها لي، خاصة في هذه الساعات والأيام القليلة الماضية المحمومة”.

وتابع: “الكثير منكم سألني عن سبب خروجي من المنتخب وتوقيت توقيعي الجديد. أعتقد أن بعضكم قد أربكته الصحافة. من ناحية أخرى، كانت المعلومات الخاطئة والتلاعب موجودة منذ فترة طويلة”.

وأضاف: “التوقيت هو ما قلته بالأمس في المؤتمر الصحفي، أي أن الاتصال الحقيقي والملموس مع ممثلي الاتحاد السعودي يعود إلى 18 أغسطس، وليس قبل ذلك. علاوة على ذلك، أولئك الذين يعرفون كرة القدم حقاً يعرفون أن الوقت الذي يستغرقه التوصل إلى اتفاق دائماً ما يكون سريعاً للغاية، حتى ولو بضعة أيام فقط.”

زر الذهاب إلى الأعلى